555555555555555

(وال) تنفرد بنشر بيان رئيس البرلمان وأعيان برقة حول “المجلس الرئاسي”

وال البيضاء 0 تعليق 140 ارسل لصديق نسخة للطباعة

المرج 2 إبريل 2016 (وال) – أكد البيان الصادر من مدينة المرج والذي ضم المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب وعددا من الأعضاء وأعيان ومشايخ وعمداء البلديات في برقة أن مجلس النواب هو السلطة التشريعية والشرعية الوحيدة في ليبيا.

وأوضح البيان – وفقا للنائب يوسف العقوري – أن حكومة السراج لم تنل الثقة بعد لتستلم مهامها، وأنه لا يعتد بها إلا بعد منح الثقة لها من داخل قبة البرلمان.

وأكد المجتمعون على أن القوات المسلحة العربية الليبية وقيادتها العسكرية خط أحمر؛ ولا يمكن المساس بهما، على أن تكون صفة القائد الأعلى للقوات المسلحة لدى رئيس مجلس النواب”عقيلة صالح”.

ونقل مراسل وكالة الأنباء الليبية عن النائب يوسف العقوري أن المجتمعين رفضوا رفضاً قاطعاً أي عقوبات يفرضها المجتمع الدولي على رئيس مجلس النواب، واعتبروا ذلك اعتداء صارخا على السيادة الليبية، مشيرين إلى أنهم لن يعترفوا بأي حكومة تحميها المليشيات المسلحة في طرابلس.

وأكد بيان رئيس مجلس النواب وعدد من الأعضاء والمشائخ للجميع أنه في حال فرضت هذه الحكومة دون أخذ النقاط سالفة الذكر في الاعتبار، فإن كل الخيارات مطروحة على أن نتخذ التدابير اللازمة لتقرير المصير بإقليم برقة. (وال – المرج) س ب \ أز

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




0 تعليق