555555555555555

حكومة السراج تخاطب المواطنين برسائل نصية

ليبيا المستقبل 0 تعليق 67 ارسل لصديق نسخة للطباعة

24: في سابقة هي الأولى من نوعها، خاطب عصر اليوم السبت المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني المقترحة من بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا، المواطنين للمرة الأولى باستخدام الرسائل لنصية على أجهزة الهواتف لمحمولة. وتلقى المشتركون في شبكتي المدار وليبيانا لخدمات الاتصالات والهواتف المحمولة رسالة نصية موحدة تحمل توقيع المجلس الرئاسي للحكومة التي يترأسها رجل الأعمال الطرابلسي فائز السراج. وأشاد المجلس الذي قال إنه يباشر أعماله من العاصمة طرابلس، بالدعم الذي تلقاه من المواطنين، معتبراً أن "طرابلس هي عاصمة كل الليبيين".

حل الأزمات

كما تعهد المجلس بالعمل على حل الأزمات التي تعاني منها البلاد، مطمئناً المواطنين بأن الاجتماعات الرسمية التي عقدها على مدى اليومين الماضيين مع عدة أطراف محلية تدفع إلى التفاؤل. وجاء في نص الرسالة: "إلى آبائنا وأمهاتنا .. إخوتنا وأخواتنا .. المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني يهديكم أطيب السلام، وهو يباشر أعماله من مدينة طرابلس، عاصمة كل الليبيين، ويثمن عالياً دعمكم ودعاءكم .. ونبلغكم أننا نعمل على قدم وساق من أجل تذليل كافة المشاكل والصعاب، وأن كافة اللقاءات التي أجريناها حتى الآن، تبشر بخير إن شاء الله".

وقال سكان في العاصمة الليبية لـ 24، "إنهم تلقوا نفس الرسالة وبنفس الصيغة الموحدة". يشار إلى أن المجلس الرئاسي لحكومة السراج يضم تسعة أعضاء، لكن اثنين منهم يرفضان الانضمام إلى اجتماعاته، ويصران في المقابل على مقاطعتها بسبب ما يصفونه بسيطرة تنظيم الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية المقاتلة على قرارات المجلس وسياسته. وتظاهر مئات المواطنين في ميدان الشهداء بوسط طرابلس، مساء أول من أمس الخميس، تعبيراً عن تأييدهم لحكومة السراج، التي تمارس عملها حتى الآن بمقر مؤقت في القاعدة البحرية الرئيسية في العاصمة.

 

شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل




0 تعليق