تويتر اخبار ليبيا

عضو مجلس الرئاسي موسى الكوني يؤكد استعداد المجلس للقاء البرلمان في طبرق

وال البيضاء 0 تعليق 51 ارسل لصديق نسخة للطباعة



طرابلس 3 إبريل 2016 (وال)- أكد عضو المجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني اليوم الأحد، أن حكومة التوافق الوطني على استعداد للذهاب إلى طبرق، لمناقشة المجلس النواب إذا طلب منها ذلك.

ونفى الكوني – في لقاء مع سكاي نيوز عربية – ما تردد عن عقد لقاء مرتقب غداً الإثنين بين رئيس المجلس الرئاسي بقيادة فايز السراج ورئيس المجلس النواب المستشار عقيلة صالح قويدر في مدينة طبرق.

وقال الكوني ” لا لم نبلغ بهذا الاجتماع، ولكن كما تعلم السيد عقيلة صالح هو رئيس المجلس النواب، ونحن كحكومة وفاق وطني من الطبيعي أن نذهب إلى المجلس النواب ونتحاور معه، ونناقش كافة القضايا “.

وأكد الكوني ” شيء طبيعي أن ننتقل إلى المجلس النواب، ومناقشة أعضاء المجلس ككل إن طلب منا ذلك “، موضحاً أن المجلس النواب لم يرد على الصيغة الحكومية الجديدة، رغم أنه جرى تغييرها بناء على طلبه عندما رفض التشكيلة الأولى بسبب كثرة عدد الوزراء.

وأوضح عضو المجلس الرئاسي أن عدم الرد بالسلب أو بالإيجاب على تشكيل حكومة الوفاق، اعتبر موافقة ضمنية، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن المجلس الرئاسي خلال يومين سيستلم المقرات الحكومية في العاصمة طرابلس، كما أنها تسعى لاستلام المقرات الوزارية في الشرق البلاد.

وكان رئيس المجلس النواب المستشار عقيلة صالح قويدر قد أكد أمس السبت، على مواقفه المرتكزة على “ثوابت وطنية ودستورية وقانونية”، محذراً في الوقت ذاته من عمل حكومة الوفاق تحت سيطرة الميليشيات المسلحة.

وطالب المستشار عقيلة المجلس الرئاسي بالمثول بكامل أعضائه أمام المجلس النواب، معرباً عن استعداد النواب للتعاون مع الحكومة، بشرط عدم المساس بالجيش الوطني وقياداته.

كما طالب عقيلة المجلس الرئاسي بعرض أسماء أعضاء حكومته أمام النواب، ليتم النظر فيها ومنحها الثقة، على أن تؤدي الحكومة اليمين الدستورية أمام مجلس النواب في حال حظيت بالثقة. (وال- طرابلس) ر ت

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com