555555555555555

بن نائل: المعركة القادمة هي معركة حماية التراب الليبي

اجواء 0 تعليق 116 ارسل لصديق نسخة للطباعة
محمد بن نائل أجواء نت : خاص 5 ابريل 2016 - 14:00

قال آمر اللواء 241 مشاة التابع لعملية الكرامة محمد بن نائل عقب إطلاق سراحه: إن "القوات المسلحة تحرص على إعادة بناء قواتها الفعلية التي ستخوض بها معركة حماية التراب الليبي".

 

وأكد بن نائل في تصريح لقناة "ليبيا روحها الوطن" أمس الإثنين٬ أن وعي الليبيين بدأ يزداد حتى في مدينة مصراتة٬ بأهمية القوات المسلحة٬ وأنها الجهة الوحيدة التي من حقها حمل السلاح في البلاد٬ وفق قوله.

 

وأضاف أنه سمع كلاما من جهات في مصراتة "ترغب في التعاون للحفاظ على وحدة ليبيا، وتأمين مستقبل أبنائها".

 

وعن عملية القبض عليه في أبريل العام الماضي، بيّن بن نائل أنه أُسر خلال معركة بمنطقة براك الشاطئ ضد القوة الثالثة المكلفة بحماية الجنوب، مضيفا أن قوات اللواء 241 مشاة لم تكن جاهزة للمعركة حينها.

 

وأطلق سراح بن نائل أمس الإثنين خلال عملية تبادل للمحتجزين بين مجلس مصراتة العسكري والقوة الثالثة لتأمين الجنوب من جهة، وقبيلة المقارحة من جهة أخرى، حيث بلغ عدد المحتجزين ستة من مصراتة، و16 محتجزا من المقارحة.

 

وكان مكتب النائب العام بطرابلس قد أكد في أبريل من العام الماضي، تسلمه قائد لواء 241 مشاة محمد بن نائل، المكلف من قائد القوات المسلحة التابعة لمجلس النواب خليفة حفتر٬ بالتمركز في منطقة براك الشاطئ.

 

ويعد بن نايل المنتمي إلى قبيلة المقارحة، أحد قيادات نظام القذافي، وهو مطلوب لدى القضاء منذ عام 2011، ومتهم في العديد من القضايا منها: اغتيالات سياسية لمعارضي النظام السابق، ومذبحة أبوسليم، وأحداث ثورة 17 فبراير.

 

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي

شاهد الخبر في المصدر اجواء




0 تعليق