555555555555555

كوبلر يدعو السفارات للعودة إلى ليبيا

عين ليبيا 0 تعليق 58 ارسل لصديق نسخة للطباعة

000_8M973

وكالة ليبيا الرقمية

عقد المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن كوبلر مؤتمرا صحفيا اليوم الثلاثاء خلال زيارة إلي مقر المجلس البلدي طرابلس المركز وبحضور عدد من عمداء بلديات طرابلس الكبرى.

وقال كوبلر” خلال زيارته إن خط البعثة واضح وهو دعم المجلس الرئاسي، مشيرا أنه ضد المتشائمين وأغلب الليبيين يريدون السلام وأعلم بمعاناة سكان طرابلس ووضع المستشفيات والمدارس من خلال زياراتي السابقة.

وأكد كوبلر أن دور الأمم هو تقديم الدعم للوصول إلى الحلول السلمية، وليس أن تحل محل أحد،ومن المهم التواصل مع الجميع وأن تكون هناك مصالحة وطنية بمشاركة الجميع، واليوم مجلس الدولة يبدأ في تأسيس نفسه.

وأشار كوبلر إلى معاناة المواطنيين وشكواهم من غلاء الاسعار ومطالبتهم لنا بالمساهمة في إعادة السلام للبلاد,معبرا عن ارتياحه بانتهاء الخطوة الأولى وبمباشرة المجلس الرئاسي للعمل من داخل العاصمة طرابلس حيث توجد أغلب مؤسسات الدولة.

وأوضح أن القرارات التي تتخذ يجب ان تتسع لكل المدن والقري في ليبيا ،والخدمات الاساسية كالكهرباء والمياه والمدارس لا تقع ضمن اختصاصات المجالس البلدية وهي من مسؤلية عمداء البلديات.

ودعا كوبلر بعثة الامم المتحدة بالعودة والعمل بطرابلس، وندعو جميع السفراء للعودة الي العمل من طرابلس عندما يسمح لهم الوضع الامني تدريجيا ليبيا جزء، مؤكدا أن البرلمان هو من يستطيع منح الثقة للحكومة ونعمل علي تواصل معهم لمنح الثقة من المهم ان تعمل الحكومة حتي لا يصل الارهاب إلي العاصمة.

شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا




0 تعليق