555555555555555

المجلس الرئاسي يُطالب المؤسسات في ليبيا باستخدام شعار حكومة الوفاق الوطني

وال البيضاء 0 تعليق 82 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طرابلس 06 أبريل 2016 (وال)- طالب المجلس الرئاسي الوطني برئاسة فائز السراج اليوم الأربعاء، كل المؤسسات في ليبيا باستخدام شعارها وبالحصول على موافقتها في كل النفقات .

وأصدر المجلس الرئاسي قرار رقم 8 لسنة 2016، بشأن استخدام شعار حكومة الوفاق الوطني لكل المؤسسات في ليبيا،وسيتعين على هذه المؤسسات الحصول على موافقة المجلس الرئاسي على نفقاتها .

وكان المجلس الرئاسي قد أصدر قراراً يلزم المصرف المركزي بـ “تجميد” كل الحسابات العائدة إلى وزارات ومؤسسات عامة، بينها مؤسسات تابعة لحكومة الثني المنبثقة عن المجلس النواب المعترف به دولياً، وحكومة الغويل غير الشرعية المنبثقة عن المؤتمر المنتهي ولايته.

وبعد ساعات على إعلان حكومة الغويل غير المعترف بها دولياً في طرابلس المنبثقة عن المؤتمر المنتهي ولايته تخليها عن السلطة، يتلقى المجلس الرئاسي الوطني مزيداً من الدعم الخارجي مع إعلان سفارات دول عدة البحث في إعادة فتح سفاراتها في العاصمة، إلى جانب حصول المجلس على الدعم المحلي السياسي والاقتصادي والأمني .

ويتطلع المجتمع الدولي إلى استقرار المجلس الرئاسي بشكل كامل في طرابلس، لمساندتها في مواجهة خطر تمدد تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا، ومكافحة الهجرة غير الشرعية من السواحل الليبية نحو أوروبا.

يشار إلى أن المجلس الرئاسي الوطني انبثق عن اتفاق سلام وقع في المغرب في ديسمبر الماضي برعاية الأمم المتحدة، من أعضاء في المجلس النواب والمؤتمر الوطني المنتهي ولايته، لكن التوقيع حصل بصفة شخصية. (وال- طرابلس) ر ت

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




أخبار ذات صلة

0 تعليق