555555555555555

ضبط شخص في بنغازي يتواصل مع أحد قيادات أنصار الشريعة وآخر يبث الفكر المتطرف

وال البيضاء 0 تعليق 235 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بنغازي 10 أبريل 2016 (وال) – ذكر مصدر مطلع في قسم النجدة بنغازي أن عناصر القسم تمكنوا من ضبط شخص يتواصل عبر “فيس بوك” مع أحد قيادات مايعرف بتنظيم أنصار الشريعة.

وأضاف المصدر أنه تم ضبط المدعو إبراهيم المجبري من مواليد 2001 وهو طالب في مدرسة الموهوبين في منطقة طابلينو بحوزته محادثات عبر صفحة التواصل الاجتماعي “فيس بوك” مع القيادي فيما يعرف بتنظيم أنصار الشريعة المدعو فرج الربيعي.

وأوضح المصدر لوكالة الأنباء الليبية أن المحادثات تحوي أسماء بعض الأشخاص المنتمين للجيش وكذلك إعطاء إحداثيات عن تمركزات الجيش واستيقافات خاصة بالكتيبة (21) الصاعقة شهداء الزاوية.

ولفت المصدر إلى أن المتهم ذكر أنه يحمل فكر التطرف من داخل إحدى مدارس تحفيظ القرآن في منطقة الكيش القديم وأنه تعلم الفكر على يدي مشائخ تكفيرين وهم سراج ومفتاح ومحمد المهشهش وعلي النو ومراد الساحلي.

وذكر المصدر أن المتهم أفاد أن والده المدعو عمرالمجبري من المناهضين للجيش والقيادة العامة وأنه قد تبرع بمبلغ مالي لتنظيم أنصار الشريعة وكان يتردد على العيادة التابعة للتنظيم في منطقة راس أعبيدة.

وأفاد بأن المجبري لديه أصدقاء تم قتلهم فى محاور القتال ولديه أصدقاء آخرين هربوا إلى مدينة طرابلس، لافتا إلى أن المدعو سراج الدرولي موجود بمنطقة الكيش وهو الذي يقوم بب الفكر المتطرف وهو الذي تم ضبطه.

وأكد المصدر أن المتهم قال إن المدعو محمد المهشهش من مؤسسي مؤسسة همم لتحفيظ القرآن الكريم ويقوم بزرع الفكر المتطرف داخل الخلوة، مشيرة إلى أنه هرب إلى أجدابيا هو والمدعو علي النور ومحمد الرملي بعد انطلاق عملية الكرامة. (وال – بنغازي) ع م / أ د

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




0 تعليق