555555555555555

مشاكل المياه تعود من جديد للعاصمة طرابلس

بوابة افريقيا 0 تعليق 272 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت إدارة جهاز النهر الصناعي منظومة الحساونة- سهل الجفارة، بأنه حدث أكثر من 65 عملية فصل لمضخات الآبار والمضخات الرئيسية خلال شهر مارس 2016، حيث أوضحت ان الأسباب تعود لتذبذب الجهد من المصدر (الشركة العامة للكهرباء ) ما سبب في إنخفاض لكميات الإنتاج.

كما أوضحت أن تكرار عمليات الفصل بهذا الشكل قد يسبب تلف بمحركات هذه المضخات والمعدات الكهربائية ومعدات الأتصالات المركبة بوحدات التحكم بالقدرة (PCU).

وطالبت إدارة النهر الصناعي، الشركة العامة للكهرباء بذل المزيد من الجهد لضبظ إتزان الشبكة، للمحافظ على المعدات ومستويات الإنتاج المطلوبة .

وأضحت مصادر مطلعة في إدارة المنطقة الجنوبية لمشروع النهر الصناعي ان هناك تعثر بامدادات المياه من حقول آبار الحساونة، بسبب إنخفاض الجهد بالشبكة العامة للكهرباء يوم أمس السب و ماسبب في وقوع عدة فصولات وصلت الى أكثر من 15 عملية فصل للمضخات الرئيسية بمحطة الضخ الحقل الشرقي وحدها وغرف التشغيل بكلاً من المركز الرئيسي بن غشير وإدارة المنطقة الجنوبية تواصل العمل الليل بنهارمنذ الأمس وحتى هذا الصباح حتى يتم السيطرة على الوضع التشغيلي وبأسرع وقت.

 وأكدت ان الأوضاع الفنية الان أصبحت مستقر وعمليات التشغيل عادت إلى ما كانت عليه قبل، وطالبت من المستهلكين التقليل من إستخدام المياه بقدر المستطاع .

وفي ذات السياق شهدت العاصمة طرابلس حالة انقطاع للمياه لساعات طويلة منذ مساء يوم أمس وصباح اليوم الأحد.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق