555555555555555

الهيأة العامّة للحج والعمرة تُعلن عن بدء التّسجيل للراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام

وال البيضاء 0 تعليق 169 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بنغازي 10 أبريل 2016 (وال) – أعلنت الهيأة العامة لشؤون الحج والعمرة عن بدء التسجيل للراغبين في أداء فريضة الحج للعام 1437 هـ الموافق  2016 م في جميع مناطق ليبيا وفق ما أفاد المتحدث الرسمي باسم الحكومة المؤقتة حاتم العريبي.

ونقل العريبي ما جاء في بيان الهيأة موضحا أن التسجيل يكون عبر الموقع الإلكتروني (WWW.HAJJ.LY) اعتباراً من يوم 24 أبريل الجاري وحتى 3 مايو.

وأضاف أن القرعة ستجرى في جميع مناطق ليبيا في 8 مايو وفقاً للموعد المقرر لكل محلة حسب الشروط والضوابط.

وأفادت الهيأة العامة لشؤون الحج والعمرة أن يكون المتقدم لأداء فريضة الحج من مواطني الدولة الليبية وألا يكون قد سبق له أداء فريضة الحج.

واشترطت الهيأة على أن يكون عمر المتقدم للحج عن أربعين سنة ويستثنى من ذلك الزوجة المرافقة لزوجها والمرافق لأحد أقاربه حتى الدرجة الرابعة على ألا يقل عمره عن خمس وعشرين سنة.

وشددت هيأة شؤون الحج والعمرة على ضرورة حصول المتقدم على جواز سفر إلكتروني، وأن يكون قادراً صحياً مثبتاً ذلك بشهادة معتمدة من جهات الاختصاص.

وذكرت الهيأة أنه على الحاج أن يقبل السفر والإقامة وفقاً لما تقتضيه الإجراءات اللازمة لبرنامج المجموعات التنسيقية والإشرافية.

وأكدت الهيأة أيضاً على ضرورة أن يكون مسجلاً لأداء فريضة الحج لهذا العام حسب إعلان تسجيل الراغبين في أداء فريضة الحج وأن يكون ممن وقع عليه الاختيار عن طريق القرعة في مكان إقامته.

وأوضحت أنه لا يتم تسجيل النساء دون سن الـ 45 عاماً إلا برفقة محرم، إضافة إلى أنه لايتم استبدال الذين تم اختيارهم لأداء فريضة الحج وحالت ظروفهم دون إتمام الإجراءات إلا بعد تقديم تنازل رسمي ويختار البديل بالقرعة ما لم يكن أحد الوالدين.

وأفادت هيأة شؤون الحج أن رسوم تكلفة الحج تدفع بموجب صك مصدق من أحد المصارف العاملة في دولة ليبيا ومحرر باسم الهيأة التي ستقرر فيما بعد. (وال – بنغازي) أ د

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




0 تعليق