555555555555555

عودة موظفي الأمم المتحدة إلى ليبيا

بوابة افريقيا 0 تعليق 69 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاد عدد من موظفي بعثة الأمم المتحدة إلى مطار معيتيقة في العاصمة الليبية طرابلس، اليوم الثلاثاء، وذلك لمباشرة أعمالهم من جديد في أحد المقرات التابعة للبعثة الأممية.

وقالت مصادر بالأمن الدبلوماسي الليبي، بحسب موقع ارم الاخباري، إن أعضاء البعثة وصلوا العاصمة لمباشرة أعمالهم من أحد المقارّ التابعة للبعثة الأممية في طرابلس، وأنهم غادروا المطار رفقة دوريات تابعة للأمن الدبلوماسي، لغرض تأمينهم ونقلهم إلى مقر إقامتهم.

وكانت بعثة الأمم المتحدة قد سحبت موظفيها من ليبيا في وقت سابق، وذلك لتدهور الأوضاع الأمنية هناك، حيث صرحت وقتها بأنها ستعمل على إعادة موظفيها في حال عاد الهدوء إلى البلاد.

 يأتي هذا القرار بعد وصول المستشار الأمني للبعثة الجنرال الإيطالي باولو سيرا الأسبوع الماضي إلى طرابلس، لتنفيذ خطة عودة البعثات الدبلوماسية وتأمين مقرات حكومة الوفاق الوطني.

كما التقى سيرا مع رئيس لجنة الترتيبات الأمنية، العميد عبد الرحمن الطويل، المكلف بتنفيذ خطة دخول حكومة الوفاق والتواصل مع قادة المليشيات المسلحة.

وكان بعض موظفي سفارات دول تركيا والمغرب وتونس، وصلوا إلى العاصمة طرابلس مطلع شهر أبريل الجاري، بينما سيصل موظفو السفارات المصرية والألمانية والإيطالية إلى طرابلس في وقت قريب.

 

المصدر ــ موقع ارم الإخباري

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق