555555555555555

بعيرة: البرلمان طالب بعدم اختزال الجيش في شخص حفتر

بوابة افريقيا 0 تعليق 99 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال عضو مجلس النواب الليبي، أبو بكر بعيرة، إن المجتمع الدولي دعم حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج من قبل أن تستكمل الإجراءات الدستورية والقانونية، لافتا الى أن السراج كان يجب عليه الاستقالة من البرلمان الليبي قبل تولى مهام عمله.

وأضاف بعيرة خلال لقاء له على قناة "الغد" الإخبارية، مع الإعلامي علاء الشيخ، أن النواب يشعرون بأن أعضاء حكومة الوفاق الوطني يعملون مع المجتمع الدولي بعيدا عن مجلس النواب مما دفع بعض النواب للانشقاق عن المجلس والعمل تحت راية الحكومة.

وأشار بعيرة الى أن اجراءات اعتماد الحكومة كان يجب أن تتم تحت القبة، متوقعا أن يكون يوم الاثنين القادم حاسماً إذا استجاب السراج والمجلس الرئاسي وأتوا الى طبرق لتقديم حكومتهم.

وأوضح أبو بكر أن البرلمان طالب بعدم شخصنة الأمور واختزال الجيش الليبي في شخص خليفة حفتر، لافتا إلى أن المجتمع الدولي يحظر على الجيش استخدام السلاح.

وأكد أن مجلس النواب يقدر الدور الذي يقوم به «الجيش الليبي» بقيادة خليفة حفتر في مواجهة الإرهاب في مدينة بنغازي، وسط إمكانيات محدودة، وحظر للسلاح، وبالتالي كان على حكومة السراج أن تعترف بهذا الدور بعد قطع شوط كبير في تحرير بنغازي، والعمل على استقرار شرق ليبيا.

 

 

 

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق