555555555555555

الزوبيك يكشف سبب استعجال أوروبا الاعتراف بـ"الوفاق"

بوابة افريقيا 0 تعليق 250 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 قال صالح الزوبيك، الإعلامي والكاتب السياسي الليبي، إن خطوات الغرب القادمة باتجاه رهن جلسة مجلس النواب المقررة الإثنين القادم، في مدينة طبرق شرق البلاد لمنح الثقة لحكومة الوفاق برئاسة فايز السراج.

وأكد الزوبيك -في تصريح لموقع البوابة نيوز، وجود حراك سياسي ليبي على مستوى النخب في الداخل والخارج سواء تلك الداعمة لمجلس الوفاق والوصاية الأوروبية على ليبيا أو الأطراف التي تراهن على روسيا وتسوية جديدة على أسس عادلة للأزمة الليبية تفرز حكومة وطنية تلقى قبولا أشمل وأعم من الشارع الليبي.

وأشار الزوبيك إلى أن أوروبا تستعجل الاعتراف بحكومة الوفاق لأنها تريد حماية شواطئها من تدفق الهجرة القادمة من أفريقيا عبر ليبيا وهي بحاجة إلى شرطي في الضفة الجنوبية للمتوسط يكون بمقدوره التصدي لموجات الهجرة غير الشرعية دون أن يحملها أعباء مالية أو التزامات مادية.. كما أنهم يريدون حكومة موالية بالعاصمة تبرم معهم العقود وتمنح المشاريع للشركات الأوروبية فالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق يتكون من رجال أعمال محترفين في مجال الأعمال والتجارة وهو الأمر الذي يحقق تطلعات الغرب الاستثمارية في ليبيا وعلى العكس من ذلك نلاحظ أن المجتمع الغربي يتعامل مع مجلس نواب طبرق بشكل مختلف خاصة وأنه لم يرضخ طيلة الفترة الماضية للمطالب الغربية باعتماد الحكومة المقترحة.

وأكد الزوبيك عقد اجتماعات في تونس ما بين فتحي المجبري النائب الثاني لرئيس المجلس الرئاسي والمهدي البرغثي مرشح حكومة الوفاق لحقيبة الدفاع تبحث السبيل عن ضمانات يقدمها المجتمع الدولي في إطار رفع الحظر المفروض على توريد السلاح للجيش الليبي في ظل حكومة الوفاق.

المصدر ــ البوابة نيوز

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق