555555555555555

داعش يُؤكد تَنفيذه لعملية انتحارية ضدّ الجّيش في بنغازي

وال البيضاء 0 تعليق 82 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بنغازي 16 أبريل 2016(وال)-نشرت حسابات تابعة لتنظيم داعش الإرهابي على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للعملية الانتحارية التي نفذها إرهابي تابع للتنظيم يوم أمس الجمعة وسط تمركز للجيش في منطقة الهواري والتي راح ضحيتها جنديين و5 جرحى، وكان التنظيم الإرهابي قد تبنى العملية الانتحارية وقال إن منفذ العملية يدعى أبو عاصم الليبي.

وأدت العملية الانتحارية إلى استشهاد جنديين تابعين لمدرسة الآليات، وفق ما أفاد به المنسق الإعلامي لكتيبة 482، الذي أضاف أن الإرهابيين حاولوا تفجير ثلاث سيارات مفخخة، لكن قوات الجيش تمكنت من إصابة سيارتين قبل وصولهما إلى تجمعات الجيش.

في السياق قال المتحدث باسم القوات الخاصة الصاعقة عقيد ميلود الزوي إن إحصائية معارك يوم أمس الجمعة في المحاور الغربية في بنغازي بلغت “6” شهداء و “25” جريح .

إلى ذلك أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، أن العمليات العسكرية ضد الجماعات الإرهابية ستستمر من دون توقف، حتى تحرير كامل بنغازي.

وأضافت القيادة في بيان لها يوم الجمعة، إنها ستبدأ في شن عمليات جديدة في أماكن أخرى من ليبيا ،وقالت القيادة “لن يهنأ لنا بال حتى يتم القضاء على آخر إخواني تكفيري في كل ربوع ليبيا الحبيبة”.

وأشارت قيادة الجيش إلى أنها أطلقت عملية جوية باسم “والعاديات ضبحاً فالموريات قدحاً فالمغيرات صبحاً” وأفادت أن العملية الجوية التي انطلقت منذ يوم الخميس، هدفها ضرب آخر معاقل الإرهاب في بنغازي وحسم المعركة نهائياً.

وأكدت القيادة أن الضربات الجوية للعملية ناجحة ودقيقة بنسبة مئة في المئة، وقالت إن طائرات سلاح الجو تمكنت من تدمير العديد من الآليات والذخائر المخبأة في الحظيرة الجمركية، في منطقة قنفودة غربي بنغازي. كما شنت الطائرات ضربات عدة ضد أهداف أخرى للإرهابيين في كل من القوارشة والصابري وسوق الحوت، وأشارت إلى أن العملية الجوية ستسهل مهمة القوات البرية لاقتحام المناطق.(بنغازي- وال) ف خ

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




0 تعليق