555555555555555

كوبلر: الجيش الوطني تحت قيادة حفتر لا يمثل جيشًا لكل ليبيا

اجواء 0 تعليق 75 ارسل لصديق نسخة للطباعة
رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر أجواء نت : خاص 23 ابريل 2016 - 19:12
قال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر: إن القتال ضد تنظيم الدولة شهد تقدما في شرق ليبيا٬ ولكن لا يوجد جيش ليبي موحد، موضحا أن "الجيش الوطني الليبي تحت قيادة خليفة حفتر، لا يمثل جيشًا لكل ليبيا".

 

وذكر كوبلر خلال مقابلة مع راديو سوا أمس الجمعة٬ أن طرابلس لا تزال تحت سيطرة الميليشيات٬ وأن الوضع الأمني فيها لم يتحسن بعد٬ مع أنها تحظى بالهدوء.

 

وشدد كوبلر على ضرورة تقديم الدعم للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق للوصول إلى حل يؤدي إلى "قبول الميليشيات لهذه الحكومة، والسماح لها بالعمل لإيجاد حل لدمج الميليشيات في الجيش الليبي أو في الحياة الاجتماعية".

 

ودعا الليبيين إلى البحث عن سبيل لتشكيل جيش موحد، بمشاركة القوات في الشرق والغرب.

 

وفي سياق متصل٬ أكد كوبلر أن التدخل العسكري ضد مصلحة البلاد ولا أحد يريد ذلك٬ ونحن نرحب بالدعم العسكري في حال طلبت الحكومة ذلك موضحا أن هناك فرقا بين التدخل العسكري وتقديم الدعم العسكري لحكومة الوفاق.

 

وحذر المبعوث الأممي من استيلاء تنظيم الدولة على النفط٬ منبها على أن إستراتيجية التنظيم تتمثل في التوجه إلى جنوب البلاد للاستيلاء على حقول النفط٬ بعد تزايد عدد أفراد التنظيم القادمين من سوريا والعراق إلى ليبيا.

 

وفي موضوع آخر٬ أضاف كوبلر أن الوضع الإنساني في ليبيا مزرٍ، وأن 60 في المئة من المستشفيات توقفت عن العمل و40 في المئة من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

 

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني قد أعلن الأربعاء الماضي، ترحيبه بكل من ساهم فيما وصفها بـ "جهود المؤسسة العسكرية في حربها على التنظيم الإرهابي في مدينة بنغازي"٬ مثمنا جهودها في استئصال هذا "السرطان" على حد تعبيره.

 

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي

شاهد الخبر في المصدر اجواء




0 تعليق