555555555555555

القوات الخاصة «الصاعقة» تتقدم في القوارشة جنوب بنغازي

الوسط 0 تعليق 78 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد الناطق باسم القوات الخاصة «الصاعقة» العقيد ميلود الزوي، أن قواتهم سيطرت على مواقع جديدة خلف خطوط تنظيم «داعش» والتشيكلات المُسلحة المواليه له بعد عملية التفاف قام بها جنودهم بمنطقة القوارشة أمس الأربعاء.

وقال الزوي لـ«بوابة الوسط»، اليوم الخميس، إن قواتهم كبدت التنظيم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد بعد إستهداف مواقعهم وتجمعاتهم بالمدفعية الثقيلة ،وكانت الأصابة دقيقة جداً.

وأوضح الزوي، أن جنود القوات الخاصة قاموا بالآلتفاف على عمارات القوارشة مع ترك مفارز عسكرية لمُحاصرتها، وأنتشار كثيف لوحدات الجيش الليبي من الكتائب الأخرى والوحدات المُساندة وأتجهت الى ما هو أبعد، حيثُ لا تفصلهم الأن على جزيرة دوران القوارشة سوى عدة أمتار فقط.

وتابع الزوي، أن عمليات التمشيط جارية بالمواقع التي تمت السيطرة عليها وفصيل الهندسة العسكرية يقوم بمهامة بتلك المواقع، بالأضافة الى العثور على كمية كبيرة من الذخائر والأسلحة ، كما جرى توزيع نقاط تمركز جديدة لجنودهم تمهيداً للتقدم خلال الساعات القادمة.

وأضاف الزوي «أن ثلاثة شُهداء للواجب قضو نحبهم جراء أنفجار لغم أثناء عمليات التقدم، وهم محمد فتح الله الزولاي ،ويوسف ناصر الحوتي من الكتيبة الأولى صاعقة وعثمان محمد إبراهيم العقاري من فصيل سرية تحريات القوات الخاصة المُقاتلة، فضلاً عن أصابة ثمانية جنود أخرون بينهم مُساعد أمر تحريات القوات الخاصة (الصاعقة) رئيس عرفاء مرعي الحوتي»

شاهد الخبر في المصدر الوسط




0 تعليق