555555555555555

السراج: لقد تم وضع خطط سريعة لحل مشاكل المواطن الليبي

بوابة افريقيا 0 تعليق 151 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجه رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني مساء اليوم كلمة للشعب الليبي، تحدث خلالها عن آخر مستجدات الوضع الليبي، وآخر أعمال المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

وبدأ السراج كلمته بالإعراب عن سروره بالحديث مباشرة من قلب العاصمة طرابلس، مؤكدا أنه لولا جهود شركاء الوطن، لما تمكنت حكومة الوفاق من دخول طرابلس دون إراقة دم واحدة.

وذكر السراج بأن العملية السياسية لم تكن سهلة، مؤكدا على أن الشعب الليبي جميعا دفع ثمنها بغية الحصول على الأمن والأمان والحياة الكريمة، معتبرا أنها الآن في مرحلة التنفيذ، إذ لم يعد هناك وقت يتم تضييعه في المناورات السياسية.

وقال السراج إن حكومة الوفاق هي حكومة كل الليبيين اللذين يعارضون الاتفاق واللذين يؤيدونه، مضيفا أن المجلس الرئاسي يعمل من دون كلل أو نكد لاستكمال الاستحقاقات الواردة في الاتفاق السياسي، حيث بدأ المجلس منذ وصوله لطرابلس في عقد سلسلة من اللقاءات الاقتصادية والاجتماعية، نتج عنها وضع خطط سريعة لحل مشاكل المواطن الليبي، حيث تم القيام بجملة من المعالجات المالية والاقتصادية، أبرزها دفع المرتبات المتأخرة وتوفير السيولة النقدية، وفتح الاعتمادات المستندية المخصصة لاستيراد السلع الأساسية، بالإضافة للعمل على توفير الخدمات الطبية والامدادات العاجلة، ومعالجة مشاكل الكهرباء والطاقة.

كما أكد السراج خلال كلمته على التواصل مع القيادات الأمنية، والفصائل المسلحة، والمشككين في جدوى الاتفاق السياسي، من أجل تقريب وجهات النظر والعمل على إرساء دولة المؤسسات والقانون كي ينعم المواطن الليبي بخيرات بلاده.

وأضاف السراج أن شرعية الحكومة التوافقية والمجلس الرئاسي نابعة من توافق الليبيين خلال حوار "ليبي ليبي" دام قرابة العام ونصف العام، داعيا المجلس الرئاسي لاستكمال استحقاقاته، كونه الجسم التشريعي الوحيد في البلاد.

واعتبر السراج أن تفشي الإرهاب متمثلا في تنظيم الدولة، مسألة حرجة للجميع، معلنا عن وضع استراتيجية وطنية للقضاء على هذه الآفة (الإرهاب) وبسواعد ليبية وليس عن طريق التدخل الأجنبي، قائلا إن ليبيا ليست بمعزل عن العالم ولكن "سيادة ليبيا لا تنازل عنها"، مؤكدا سعي حكومة الوفاق لتوحيد الجهود الوطنية للقضاء على داعش في سرت والمناطق المجاورة، معلنا أن معركة تحرير سرت لا يمكن أن تخضع لمساومات سياسية.

واختتم السراج كلمته للشعب الليبي بالدعوة إلى توحيد الجهود لمواجهة خطر العدو الحقيقي المتمثل في التنظيمات الإرهابية التي تقتل أبناء الشعب الليبي.

 

 

 

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق