555555555555555

نعيمة جبريل تكشف مصير المادة "8" من الاتفاق السياسي

بوابة افريقيا 0 تعليق 151 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت عضو الحوار السياسي عن المستقلين نعيمة جبريل إن أعضاء الحوار السياسي أجمعوا خلال جلسة الحوار اليوم على عدم فتح الاتفاق السياسي لأن ذلك سيساهم في انهيار الاتفاق على حد قولها.

وأضافت في تصريح لبوابة إفريقيا الإخبارية أنه تم خلال الجلسة التطرق للمادة رقم 8 في الاتفاق السياسي لكن لم يتخذ في شأنها أي إجراء نظرا لتغيب بعض الأطراف عن الجلسة مشيرة إلى إمكانية التطرق لهذه المادة خلال المرحلة المقبلة مرجحة إمكانية تجميدها.

واستبعدت جبريل إمكانية إسقاط المادة مؤكدة أن الأمر سيقتصر على معالجة طريقة تنفيذ هذه المادة.

وتنص المادة رقم (8) الواردة في الأحكام الإضافية في الاتفاق السياسي على أن: "تنتقل جميع صلاحيات المناصب العسكرية والمدنية والأمنة العلیا المنصوص علیھا في القوانین والتشریعات اللیبیة النافذة إلى مجلس رئاسة الوزراء فور توقيع ھذا الاتفاق، ویتعیّن قیام المجلس باتخاذ قرار بشأن شاغلي ھذه المناصب خلال مدة لا تتجاوز عشرین (20) یومًا، وفي حال عدم اتخاذ قرار خلال ھذه المدة، یقوم المجلس باتخاذ قرارات بتعیینات جدیدة خلال مدة لا تتجاوز ثلاثین (30) یومًا، مع مراعاة التشریعات اللیبیة النافذة".

ويصر عدد من النواب المعرضين للاتفاق السياسي على ضرورة إسقاط المادة رقم 8 من الاتفاق السياسي كشرط لعقد جلسة التصويت على الحكومة وإجراء التعديل الدستوري لإدخال الاتفاق السياسي حيز التنفيذ.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق