555555555555555

مظاهرة حاشدة في أغلب مدن ليبيا ضد حكومة الوفاق

وال البيضاء 0 تعليق 60 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بنغازي 29 إبريل 2016 (وال)-احتشد آلاف المتظاهرين اليوم الجمعة في عدة مدن ليبية في مظاهرات حاشدة رافضة لحكومة الوفاق والتدخلات الأجنبية في الشأن الليبي.

ورفع المئات الذين احتشدوا وسط الساحات في كل من بنغازي وطبرق والقبة والرجبان والمرج والأبيار لافتات تحمل عبارات الرفض لحكومة الوفاق.

وحرق المتظاهرون في بنغازي في مظاهرة تحت اسم “جمعة رفض الوصايا”دمية للمبعوث الأممي مارتن كوبلر، كما علّقوا صوراً لأعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق على أكياس، في إشارة واضحة إلى إلى اعتبار أنهم “في مزبلة التاريخ”.

وردد المشاركون خلال المظاهرات عبارات التأييد لمجلس النواب الليبي والمؤسسة العسكرية الليبية التي تخوض حرباً ضد التنظيمات الإرهابية.

واتهم المتظاهرون الدول الأجنبية من بينها إيطاليا التي حرقوا علمها وسط بنغازي، والمبعوث الأممي مارتن كوبلر بالانحياز الكامل لقادة التنظيمات الإرهابية التي يخوض الجيش الوطني ضدها حرباً منذ نحو عامين.

وتأتي هذه التظاهرات الحاشدة في وقت تواصل فيه قوات الجيش الوطني اشتباكات ضد التنظيمات الإرهابية في بنغازي.

وفي مدينة الرجبان الواقعة غرب ليبيا خرج مظاهرة داعمة للجيش الليبي وقيادته في الحرب على الاٍرهاب.

ورحب المتظاهرون بانتصارات الجيش في بنغازي ضد ما يسمى بتنظيم الدولة الإرهابي.

وطالب المتظاهرون بضرورة عدم خرق الاتفاق السياسي والتشديد علي اعتماد حكومة الوفاق تحت قبة البرلمان الليبي في مدينة طبرق، كما أدان المتظاهرون بالتصريحات الأخيرة لوزيرة الدفاع الإيطالية الخاصة بليبيا.

وفي الأبيار جنوب شرق بنغازي نظم ملتقى إنقاذ الوطن في مدينة اليوم الجمعة مظاهرة حاشدة، لدعم القوات المسلحة العربية الليبية.

وأفاد مراسل وكالة الأنباء الليبية، أن المتظاهرين رفعوا شعارات داعمة للقوات المسلحة في البلاد وتأييد الشرعية المتمثلة في مجلس النواب .

وأوضح مراسل الوكالة، أن المتظاهرين نددوا بتصريحات المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا مارتن كوبلر وتدخلاته المستمرة في الشأن الداخلي الليبي.

وأضاف مراسل الوكالة، أن المتظاهرين أكدوا رفضهم التام لحكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة.

وإلى شرق ليبيا وفي مدينة طبرق احتشد متظاهرون تعبيراً عن رفضهم لحكومة الوصاية وضد التدخل الإيطالي السافر ودعماً للجيش والشرعية.

وقال المتظاهرون وسط طبرق بحرق العلم الإيطالي، في إشارة إلى رفضهم الكامل لتدخل روما في الشأن الليبي.

كما رفع المتظاهرون شعارات الرفض لحكومة الوفاق، يقابلها شعارات الدعم لمجلس النواب والجيش الوطني. (وال- بنغازي) ف خ

 

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




0 تعليق