555555555555555

رسلان: "هتك عرض" وراء مقتل المصريين في ليبيا

بوابة افريقيا 0 تعليق 124 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف أمين عام جمعية القبائل العربية المصرية، مجدي رسلان، عن تفاصيل جديدة في حادث مقتل العمال المصريين في ليبيا.

وقال رسلان في تصريحات لصحيفة الشروق المصرية نقلا عن مصادر ليبية إن 3 سائقين ليبيين هتكوا عرض شاب سوري فاستنجد بالمصريين الـ16 لإنقاذه، إلا أن شجار الطرفين تطور إلى أن انتهى بمقتل السائقين الثلاثة وهروب المصريين في الصحراء الليبية، بعدها احتجزتهم سرية حماية مدينة بنى وليد.

وأوضح أمين عام جمعية القبائل العربية المصرية أن السرية سلمت المصريين ــ الذين كان معهم سوري وإثيوبي في رحلتهم ــ إلى أهالي السائقين، حيث قتلوهم بالأسلحة النارية.

ووجه رسلان اللوم إلى سرية بني وليد في تسليم المصريين إلى أهالي القتلة، متوجها بالشكر إلى المجلس الاجتماعي لبني وليد وورفلة، وتابع «ننتظر ما ستسفر عنه التحقيقات الليبية في الحادث».

يذكر أن عضو المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة، عبدالحميد الشندولي، قال في رواية أخرى إن القتلى المصريين في الواقعة 14 وليس 16، مشيرا إلى أن شجارا وقع بينهم وآخرين وبين عدد من الليبيين أدى إلى مقتل 3 من شباب بني وليد.

وأكد الشندولي في تصريحات إعلامية أن عدم معرفة المصريين بمسالك الطرق أوقعهم في يد مسؤولي بوابة أمنية اقتادوهم إلى السجن، وهناك اعترفوا بارتكاب الواقعة، وحينما علم أهالي القتلى بمكان تواجدهم توجهوا بالأسلحة النارية وقتلوهم.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق