555555555555555

العثورُ على أنثى حوت زعنفي على شواطئ مدينة الخمس

وال البيضاء 0 تعليق 84 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخمس 01 مايو 2016 (وال)- عثر مواطنون بمدينة الخمس شرق العاصمة طرابلس قبل يومين على أنثى حوت زعنفي  (Fin Whale) على شاطئ المدينة.

وقال صالح درياق من مكتب الإعلام بالجمعية الليبية لحماية الحياة البرية: إن الحوت الذي عثر عليه المواطنون يصل طوله 7.5 أمتار على شاطئ المدينة.

يذكر أن الحوت الزعنفي من الثدييات، وهو ثاني أكبر حيوان بعد الحوت الأزرق، وقد ينمو ليصل الى 27.3 مترا (89.5 قدما) في الطول، ويزن حوالي 74 طناً، وجسم الحوت الزعنفة باللون البني والرمادي، اثنين على الأقل من السلالات المعترف بها موجودة هي حوت الزعنفة شمال الأطلسي وحوت الزعنفة نصف الكرة الجنوبي.

والحوت الزعنفي وُجد في جميع المحيطات الكبرى، من المياه القطبية إلى الاستوائية، غائب فقط من المياه القريبة من حزمة الجليد في القطبين ومناطق صغيرة نسبياً من الماء بعيداً عن المحيطات المفتوحة، أعلى كثافة سكانية توجد في المياه المعتدلة والباردة.

والحوت الزعنفي مثل كل الحيتان الكبيرة الأخرى، تم اصطياده بشكل كبير خلال القرن العشرين، ويعتبر من الأنواع المهددة بالانقراض، وتتراوح تقديرات الأعداد في العالم أقل من 100.000 إلى 119.000 تقريباً. (وال- الخمس) ر ت

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




0 تعليق