555555555555555

اخبار ليبيا : لقاء مرتقب بين “السراج” و “شعيب اليوم الخميس

ايوان ليبيا 0 تعليق 324 ارسل لصديق نسخة للطباعة

لقاء مرتقب بين “السراج” و “شعيب اليوم الخميس

ايوان ليبيا - وكالة :

قال النائب الثاني لرئيس مجلس الدولة محمد امعزب  أعتقد بحسب ما علمنا أن هناك اجتماعا سيعقد  الخميس بين رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، والنائب الأول لرئيس مجلس النواب  محمد اشعيب هنا في العاصمة طرابلس.

وأضاف “امعزب” في تصريح يوم الاربعاء أنه سيتم تداول مسألة منح الثقة للحكومة، موضحا  أنه في حالة استمرار تلكؤ مجلس النواب بطبرق في انجاز هذا الاستحقاق، والفشل في ايجاد مخرج فإن المجلس الرئاسي سيعتبر ما يحدث في البرلمان من توقيعات النواب  منحا للثقة، وسيدعو الوزراء إلى أداء اليمين القانونية وتباشر الحكومة عملها.

ولفت امعزب  إلى إمكانية أداء أعضاء مجلس الوزراء لحكومة الوفاق  لليمين أمام المجلس الرئاسي لأن المجلس الرئاسي هو الذي أنشأ هذه الحكومة.

وتوقع امعزب أن يعقد اجتماعا منتصف شهر مايو الجاري بحضور ممثلين عن الدول الفاعلة  بالمجتمع الدولي والأمم والمتحدة وبمشاركة عدد من الدول المهتمة بالشأن الليبي  لدعم حكومة الوفاق الوطني، باعتبارها الحكومة الشرعية الوحيدة في ليبيا ويحسم الأمر  وتنتهي الأزمة الحالية.

من جهة أخرى أكد امعزب أنه وفقا للمادة(64)من الاتفاق السياسي يمكن للجنة الحوار أن تجتمع للنضر في أي خرق للاتفاق و معالجته، وإذا استمر البرلمان في التلكؤ رغم انقضاء المدد الزمنية وتوقيع النواب على منح الثقة للحكومة فإن لجنة الحوار مطالبة بمعالجة سريعة، مشيرا إلى أنها قد تعتبر أن الحكومة قد أقرت بتوقيع النواب ألـ (101) مجددا التأكيد على أنه لا يجوز لأي طرف من أطراف الاتفاق القيام بحذف أو إضافة أي نص أو مادة من مواد الاتفاق في إشارة إلى المطالبة بتعديل أو إلغاء المادة(8).

 

شاهد الخبر في المصدر ايوان ليبيا




0 تعليق