555555555555555

اخبار ليبيا : ميلشيات مصراتة تعلن النفير العام بعد سيطرة داعش على أبوقرين

الرصيفة 0 تعليق 134 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ميلشيات مصراتة تعلن النفير العام بعد سيطرة داعش على أبوقرين

الرصيفة الإخبارية:وكالات – فى تطور مفاجئ، أعلن مساء اليوم الخميس رئيس المجلس العسكرى لمدينة مصراتة، العقيد ابراهيم بن رجب، حالة النفير العام بالمدينة، وطلب فى تصريحات تلفزيونية عاجلة أدلى بها لقناة محلية من قادةالمليشيات وكتائبهم المنضوية تحت المجلس التوجه الفورى إلى منطقة ابوقرين التى تشهد اشتباكات بين ميلشيات مصراتة وعناصر تابعة لتنظيم داعش المتطرف.

وكان التنظيم هاجم اليوم المرة الأولى مواقع على مشارف مدينة مصراتة التي تبعد نحو 200 كيلو متر شرق العاصمة طرابلس، حيث دارت معارك عنيفة بين الطرفين، وفقاً لما أكدته عدة مصادر أمنية وعسكرية لـ 24.

وزعمت مصادر أمنية في المدينة أنه تم أسر أربعة عناصر من تنظيم داعش في الاشتباكات التى اندلعت فى منطقة في أبوقرين، مشيرة إلى أن ميلشيات مصراتة تصدت لهجوم داعش وبدأت في المقابل في حشد قواتها استعداداً لشن هجوم مضاد.

لكن مصادر محلية تحدثت فى المقابل عن ما وصفته بسيطرة داعش على المنطقة، وسط حالة من الاستنفار لكتائب وميلشيات مصراته العسكرية.

وفي وقت سابق من اليوم هاجمت عناصر تنظيم داعش بوابة أبوقرين التي تبعد نحو 110 كيلو متر جنوب مدينة مصراتة، مما أسفر عن وقوع العديد من الضحايا في الحراس.

شاهد الخبر في المصدر الرصيفة




0 تعليق