555555555555555

اخبار ليبيا : الجيش الليبي يتقدم إلى سرت ويسيطر على موانئ الهلال النفطي

الرصيفة 0 تعليق 177 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجيش الليبي يتقدم إلى سرت ويسيطر على موانئ الهلال النفطي

الرصيفة الإخبارية:وكالات – تحركت، صباح الخميس، كتيبة الصاعقة التابعة لـ الجيش الليبي بقيادة العقيد ونيس بوخمادة من مدينة بنغازي باتجاه مدينة سرت لتنضم إلى باقي الوحدات العسكرية التي تتأهب لتحرير المدينة من قبضة الجماعات الإرهابية.

وحسبالمصادر، أكدت مصادر عسكرية بتمركز قوات الصاعقة الآن في مدينة رأس لانوف الواقعة على بعد 200 كلم شرق سرت، فيما يتمركز مسلحو داعش في منقطة بن جواد (60 كلم غرب رأس لانوف).

وتعتبر مدينة رأس لانوف نقطة مهمة للجيش الليبي لوجود مطار فيها، حيث تستطيع القوات الجوية الليبية الآن استخدام المطار لتنفيذ غارات جوية على نقاط تمركز داعش في مدينة سرت وضواحيها.

وبوصول قوات الصاعقة إلى مدينة رأس لانوف يبسط الجيش الليبي سيطرته على موانئ الهلال النفطي. ( البريقة، رأس لانوف ، السدرة) ، فيما يتمركز داعش في منطقة بن جواد، النوفلية، هراوة وسرت.

من جهته، هاجم تنظيم داعش بسيارة مفخخة نقطة تابعة لميليشيات فجر ليبيا غربي سرت أسفر عنه مقتل شخصين وجرح آخرين. ويعد الهجوم الأكبر من نوعه، حيث استطاع التنظيم التمدد غربا ليبسط سيطرنه على مناطق عديدة غربي سرت أبرزها الوشكة، أبوقرين، القدايحة والسدادة.

شاهد الخبر في المصدر الرصيفة




0 تعليق