555555555555555

اخبار ليبيا : كوبلر يزور الإمارات وقطر و روسيا لإيجاد حل سياسي

الرصيفة 0 تعليق 101 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كوبلر يزور الإمارات وقطر و روسيا لإيجاد حل سياسي

الرصيفة الإخبارية:وكالات – أعلن الممثل الخاص للأمين العام في ليبيا، مارتن كوبلر، امس الخميس، أنّه قام على مدى اليومين الأخيرين بجولة على بعض العواصم العربية، إضافة إلى روسيا لحشد الدعم لليبيا ولما أسماه بالدفع قدماً في العملية السياسية في وإيجاد حل سريع لإنهاء الأزمة في البلاد.

وقالت البعثة الأممية فى العاصمة الليبية طرابلس فى بيان أصدرته ، أن كوبلر التقى في الإمارات مع وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش، كما اجتماع مع وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن في الدوحة، قبل أن يتوجه من بعدها إلى موسكو للقاء نائب وزير الخارجية الروسي ميكاييل بوغدانوف.

وقال المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطنى المدعومة من بعثة الأمم المتحدة برئاسة رجل الأعمال الطرابلسي، فائز السراج، أنه قرر اليوم الخميس دعم تكاليف حجاج هذا العام خلال اجتماعه مع رئيس إدارة شركة ليبيانا للهاتف المحمول علي الغزيوي، في مقر المجلس بالقاعدة البحرية الرئيسية في العاصمة طرابلس.

وقال بيان أصدره المكتب الاعلامي لحكومة السراج أنه ناقش مع الغزيوي خلال الاجتماع، كيفية إيجاد آلية لتقديم المساعدة للحجاج مع قرب موسم الحج لهذا العام، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على تخفيض رسوم تكلفة كل حاج من 9,935 آلاف دينار إلى 5,000 آلاف دينار ليبي.

ولفت البيان الذي تلقى 24 نسخة منه إلى أن الخطوة تأتي في إطار ما وصفه بالتسهيلات والمساعدات التي يسعى المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني لتقديمها للمواطنين، خاصة في الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

شاهد الخبر في المصدر الرصيفة




0 تعليق