555555555555555

اخبار ليبيا : كوبلر يطالب الأمن الدولي بدراسة رفع حظر تسليح الجيش الليبي

ليبيا الخبر 0 تعليق 65 ارسل لصديق نسخة للطباعة
شاركها

طالب المبعوث الأممي الخاص إلى ‫‏ليبيا مارتن كوبلر مجلس الأمن الدولي بدراسة إمكانية رفع جزئي للحظر المفروض على تصدير الأسلحة إلى ليبيا فور تشكيل جيش شرعي للبلاد.

وقال كوبلر، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس عقب محادثاته مع نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف:هناك حظر مفروض على بيع الأسلحة في البلاد كلها، لو نريد محاربة داعش، كيف يمكننا أن نتوقع القيام بذلك من دون رفع الحظر الخاص بالأسلحة؟.

وأشار كوبلر إلى أنه يجب مطالبة مجلس الأمن الدولي بمنح استثناءات في نظام الحظر الخاص بالأسلحة، فور تشكيل جيش موحد لليبيا، مشيرا الي ان محاربة داعش في ليبيا يجب أن تقع على عاتق جيش ليبي موحد.

وقال المسؤول الأممي بهذا الشأن: هناك وجود لداعش في منطقة ‫‏سرت، وهو يتمدد باتجاه الغرب والجنوب، ولا بد من إيقاف هذه العملية، لكن هذا ليس ممكنا إلا بطريقة عسكرية.

وشدد كوبلر على أنه لا مفاوضات مع الإرهابيين، بما فيهم داعش أو القاعدة، مشيرا إلى ضرورة التدخل العسكري من أجل محاربتهم، الأمر الذي لا يمكن أن ينفذه إلا جيش ليبي موحد، لكنه غير موجود حاليا، حسب كوبلر.

وأكد كوبلر أن الأولوية الأساسية بالنسبة لليبيا تتمثل بمكافحة تنظيم داعش في البلاد، والتي من الضروري أن تقوم بها حكومة ليبية موحدة وبقيادة موحدة.

هذا وقد أبدي المبعوث الامريكي الخاص الي ليبيا  جوناثان وينر بتصريحات في وقت سابق بأنه لا وجود لجيش في ليبيا معتبرا ان ما يوجد في ليبيا عبارة عن مليشيات تقاتل بعضها ، بحسب قوله.

تصنيفات

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر




0 تعليق