555555555555555

اخبار ليبيا : تواصل التحشيد من كتائب مصراته لمحاربة تنظيم الدولة

ليبيا الخبر 0 تعليق 214 ارسل لصديق نسخة للطباعة
شاركها

تواصل مجموعات من كتائب مصراته غرب ليبيا التوجه نحو مناطق التماس مع تنظيم الدولة شرقي المدينة.

وتعد منطقة أبو قرين حاليا منطقة اشتباك رغم سيطرة تنظيم الدولة على أغلب مناطقها خاصة الشرقية.

وقال القائد الميداني “سالم أبو راوي” إن الهدف هو التوجه نحو مدينة سرت والقضاء على تنظيم الدولة.

وأفاد أبو راوي بأن الأهم الآن هو تشكيل غرفة عمليات تنظم هذه القوات وإعادة تنظيمها ورص صفوفها حسب قوله.

وتشارك معظم كتائب مصراته التي يفوق عددها 200 كتيبة في هذه العملية التي تهدف إلى محاربة تنظيم الدولة الذي شن هجوما مفاجئا بسيارتين مفخختين سيطر من خلاله على منطقة أبو قرين والمناطق المجاورة لها.

وتعتبر منطقة “السدادة” التي تبعد حوالى 80 كيلو مترا عن مدينة مصراته شرقا هي نقطة التمركز الرئيسية لكتائب مصراته فيما تبعد مناطق التماس مع تنظيم الدولة حوالى 7 كيلو مترات من هذه النقطة.

وفي سياق ذي صلة أزار عضاء بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني مستشفى الطوارئ بمدينة مصراته الجمعة.

وجاءت الزيارة بعد أقل من أربع وعشرين ساعة من المعارك التي دارت في منطقة أبو قرين بين كتائب ثوار مصراته التابعة للمجلس العسكري بالمدينة من جهة في منطقة أبو ومجموعات تابعة لتنظيم الدولة من جهة أخرى.

وخلال هذه الزيارة قام أعضاء الرئاسي بزيارة إلى الجرحى الذين سقطوا في هذه الاشتباكات كما اجتمعوا مع إدارة المستشفى والطاقم الطبي اجتماع نتج عنه تشكيل لجنة صحية برئاسة وزير الصحة في حكومة الوفاق “عمر بشير” للنظر ف احتياجات المستشفى العاجلة واحتواء الوضع الصحي الحالي في ظل الأوضاع الراهنة.

وقد استقبل مستشفى الطوارئ بمصراته لليوم الأول للاشتباكات حوالي 109 جريح، مما اضطر وحدة الصيدلة فيه إلى الإعلان عن اانقص الحاد في بعض الأدوية الخاصة بالإصابات الثقيلة.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر




0 تعليق