555555555555555

اخبار ليبيا : غوقة: الانقسام في ليبيا ليس سياسيا فقط

ايوان ليبيا 0 تعليق 76 ارسل لصديق نسخة للطباعة

غوقة: الانقسام في ليبيا ليس سياسيا فقط

ايوان - سبوتنيك

أكد الأستاذ عبد الحفيظ غوقة، نائب رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي السابق، أن المجلس الرئاسي الليبي لم تكن لديه قوات حتى يعلن إرسالها إلى تنظيم الدولة  في سرت، وتمنى في الوقت ذاته أن نتمكن من تشكيل حكومة موحدة لإنقاذ ليبيا من التدهور الاقتصادي.

وأضاف غوقة في حوار مع وكالة سبوتنيك الروسية “حقيقة لم يكن لدى المجلس الرئاسي قوات حتى يعلن إرسالها إلى داعش في سرت وكلنا يرى تضخم تنظيم الدولة في سرت وضواحيها ما استلزم تحرك القوات المسلحة الليبية بقيادة الفريق خليفة حفتر اما النتائج على ارض الواقع فلم تتمكن أي قوى الان في سرت من القضاء على داعش وهو يتمدد حتى اقتحم مؤخرا المصرف التجاري في مصراته.

وأكد ان الانقسام في ليبيا لم يعد سياسيا فقط بل ان هناك انقساما بين مؤسسات الدولة كلها مثل المصرف المركزي والمؤسسة الوطنية للنفط الامر الذي دفعنا الى الاسراع بتشكيل حكومة موحدة لتمر بالبلاد من هذه الازمة التي كادت تعصف باقتصاد ليبيا وأمنها.

وأشار إلى أن الأصل يقول إن السلطة التنفيذية هي التي تتبعها المؤسسة العسكرية وذلك ما نص عليه الاتفاق السياسي، لكن في هذه الظروف الحالية لم تمنح الحكومة الثقة من مجلس النواب السلطة التشريعية للبلاد ومن ثم فالمؤسسة العسكرية تتبع مجلس النواب الآن.

ولا يرى غوقة أن ترشيح العقيد المهدي البرغثي لوزارة الدفاع يهدف إلى خلق فتنة وشق صف الجيش الليبي لأن العقيد المهدي البرغثي معروف بشجاعته وإقدامه في أرض المعركة ولم يتحدث عن ذلك المنصب من قبل.

وأكد أن أمريكا وبريطانيا لن يتدخلوا للقضاء على تنظيم الدولة  في ليبيا وإلا فكان الأيسر عليهم أن يرفعوا حظر التسليح عن الجيش الليبي، وتذكر حين احتفل الجيش الليبي بتطهير بنغازي من دنس الإرهاب أيدت أمريكا عملية تحرير بنغازي ولم تلتفت إلى الجهة التي حررتها.

شاهد الخبر في المصدر ايوان ليبيا




0 تعليق