555555555555555

العوكلي: قطع التواصل مع منظمات الأمم المتحدة خاطئ

بوابة افريقيا 0 تعليق 116 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال وزير الصحة بالحكومة المؤقتة الدكتور رضا العوكلي إن قرار موظفي البعثة الليبية في الأمم المتحدة بشأن "نقل مسمى رئيس الدولة إلى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق ومسمى وزير الخارجية إلى وزير خارجيتها" من شأنه أن يقطع اتصالات وزارة الصحة مع منظمات دولية تابعة للأمم المتحدة والدول الأعضاء والمنظمات غير الحكومية التي تتعاون مع وزارته، وبالتالي "زيادة تردي الوضع الصحي في البلاد".

وحذر العوكلي في بيان صادر عنه اليوم السبت من مغبة قطع التواصل بين الوزارة ومنظمات الأمم المتحدة المعنية بالمساعدات الطبية، رئيس البعثة الليبية في الأمم المتحدة بـ"تدارك الأمر وسحب القرار بشكل عاجل".

واعتبر البيان إجراء البعثة الليبية "خاطئا"، حيث إن "المجلس الرئاسي لم يمنح الثقة بعد من مجلس النواب وهي “حكومة غير شرعية ولا وجود لها على أرض الواقع"، واصفا الإجراء بأنه "خرق للاتفاق السياسي ولجميع الأعراف المعمول بها في الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، وانقلاب رخيص على الشرعية في البلاد".

وكان عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب قد أصدر قرارا أول من أمس، يوصي باستمرار الحكومة المؤقتة برئاسة عبدالله الثني في تسيير أعمال البلاد حتى اجتماع مجلس النواب لمناقشة وضع حكومة الوفاق

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق