555555555555555

اخبار ليبيا : الزاوية تتسلم مساعدات طبية من الزنتان أرسلتها الصين

اجواء 0 تعليق 98 ارسل لصديق نسخة للطباعة
وصول المساعدات الطبية لمستشفى الزاوية - الهلال الأحمر الليبي فرع الزاوية - فيسبوك أجواء نت : خاص 15 مايو 2016 - 22:30

تسلم مستشفى الزاوية التعليمي، أمس الأحد، شحنة من المساعدات الطبية مقدمة من السفارة الصينية، بالتنسيق مع لجنة الأزمة في مدينة الزنتان التي تكفلت بإرسالها إلى الزاوية بالتعاون مع فرعي الهلال الأحمر في المدينتين.

وفي تصريح لأجواء نت، قال منسق قافلة المساعدات في الهلال الأحمر بالزاوية عصام سلطان: إن الشحنة تشمل أدوية ومستلزمات طبية، كان مستشفى الزاوية في أمس الحاجة لها.

وأوضح سلطان أن الشحنة تحوي معظم ما ينقص المستشفى من أدوية ومحاليل طبية وإسعافات أولية، وبعض المعدات الطبية كأجهزة قياس الضغط والسكري، لكنها لا تغطي احتياجات المستشفى جميعها.

من جانب آخر، قال مصطفى فنير مدير فرع الهلال الأحمر بالزنتان: إن لجنة الأزمة في المدينة تسلمت مساعدات طبية وإنسانية مخصصة للمناطق الليبية بعد تنسيق مع السفير الليبي في تونس وبدعم من السفارة الصينية في تونس التي تبرعت بهذه المساعدات، مشيرا إلى أن شحنة مماثلة سترسل خلال الأيام القادمة إلى ورشفانة لتغطية احتياجات المراكز الصحية بها.


هذا، وكانت لجنة الأزمة والهلال الأحمر في الزنتان، قد أرسلتا مساعدات طبية عاجلة إلى المراكز الصحية والمستشفيات في طرابلس ومدن المنطقة الغربية، كما أرسلت حمولة أربع طائرات إلى المنطقة الشرقية وشاحنتين إلى المنطقة الجنوبية، بحسب فنير.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي

شاهد الخبر في المصدر اجواء




0 تعليق