555555555555555

اخبار ليبيا : القويري يدعو الى مقاضاة ايطاليا على جرائمها في ليبيا

ايوان ليبيا 0 تعليق 112 ارسل لصديق نسخة للطباعة

القويري يدعو الى مقاضاة ايطاليا على جرائمها في ليبيا

ايوان - بوابة الاهرام

دعا وزير الإعلام الليبي السابق عمر القويري الى تشكيل لجنة مشتركة من المحامين المنتسبين لنقابة المحاماة في ‫مصر وليبيا واتحاد المحامين العرب لمقاضاة إيطاليا على جرائمها ضد الإنسانية وتسببها في مقتل آلاف المدنيين الليبيين عبر تدخلها السافر في الحرب ضد ليبيا كعضو في حلف الناتو وتقديمها الدعم والأسلحة للميليشيات المسلحة والتنظيمات المتطرفة واعتبارها مسئولة عن انتشار فوضى السلاح الذي تعاني منه ليبيا.


وحث القويري أسر وعائلات الضحايا المتضررة من إيطاليا رفع دعاوى قانونية والمطالبة بالتعويض والتواصل مع هذه اللجنة حال تشكيلها.

وأضاف لـ"بوابة الأهرام": ليبيا تضررت جدا من دولة إيطاليا التى لم تلتزم باتفاقية الصداقة الليبية -الإيطالية التى تمنع على إيطاليا أن تستخدم أراضيها في أى عدوان ضد ليبيا أو تكون طرفًا في هذا العدوان.

وناشد القويري كافة وسائل الإعلام الليبية والعربية تبنى هذه المبادرة ودعمها والعمل على تحقيقها وعلى كافة المحامين الليبيين والمصريين واتحاد المحامين العرب العمل المشترك على البدء في تجميع التوكيلات القانونية واتخاذ الإجراءات القانونية ضد دولة إيطاليا.

وأكد الوزير السابق في حكومة عبدالله الثني أن هذه الخطوة ستتبعها عدة خطوات ضد باقي الدول التى ساهمت وتسهم في تدمير ‫ليبيا وتتدخل في شئونها الداخلية وتنتهك سيادتها.

يذكر أن أزمة دبلوماسية بين القاهرة وروما قد انعكست على العلاقات المصرية الأوروبية بسبب مقتل باحث إيطالي في مصر ، وهو الامر الذي أدى لتوتر العلاقات بين البلدين .

شاهد الخبر في المصدر ايوان ليبيا




0 تعليق