555555555555555

ليبيا تستأنف شحن النفط من مرسى الحريقة بعد محادثات

العربى الجديد 0 تعليق 267 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت مصادر في قطاع النفط الليبي إن ليبيا ستستأنف شحن النفط من مرسى الحريقة، بعد التوصل إلى اتفاق خلال محادثات في فيينا بين مسؤولي مؤسستي النفط المتنافستين في شرق البلاد وغربها.

وصادرات الميناء متوقفة منذ أوائل الشهر الحالي بسبب النزاع الدائر بين المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس، ومؤسسة أخرى منافسة في شرق البلاد.

ومنعت المؤسسة التي مقرها بنغازي الموالية لحكومة الشرق تحميل ناقلة أرسلتها مؤسسة طرابلس، وذلك بعد فشل الأولى في الشهر الماضي في تصدير شحنة من الخام كانت ستصبح الأولى لها. 

وكانت ناقلة، منعتها من التحميل مؤسسة نفطية موازية في شرق ليبيا، قد غادرت ميناء مرسى الحريقة في شرق البلاد بدون تحميل شحنة من الخام أوائل شهر مايو/أيار الجاري .

وقال المسؤول إن الناقلة، "سي تشانس"، التي كان من المقرر أن تقوم بتحميل 600 ألف برميل من النفط لصالح المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس، غادرت الميناء باختيارها.

وأمرت المؤسسة الموازية، التي تتخذ من بنغازي مقرا، عمال الميناء بعدم تحميل "سي تشانس"، بعد أن أدرجت الأمم المتحدة أولى شحنات النفط التي حاولت مؤسسة الشرق تصديرها على القائمة السوداء، وأعادت الناقلة التي كانت تحمل الشحنة لتفريغ حمولتها في غرب ليبيا. 

 
 

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد




0 تعليق