555555555555555

اخبار ليبيا : مفتي «داعش» يدعو سكان سرت لمقاتلة الجيش من الغرب والشرق

الوسط 0 تعليق 217 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال سكّان في مدينة سرت أن مفتي تنظيم «داعش» حسن مصطفى الكرامى شوهد على متن سيارات ما يسمّى بـ«ديوان الحسبة» وهو يدعو مكبرات الصوت إلى «الجهاد».

وأكد أحد سكان المدينة لـ«بوابة الوسط» أن الكرّامي كان يتجوّل في شوارع سرت وينادى الشباب للقتال ضدّ من وصفهم بـ«مرتدى الجيش من الغرب والشرق»، ويقول إنهم سيقتلونكم جميعا، ويدمّروا منازلكم».

وأعلن الناطق باسم حرس المنشآت النفطية علي الحاسي أمس الاثنين، تحرير بلدة بن جواد، بعد هجوم شامل على معاقل تنظيم «داعش» في عدد من جبهات القتال، في محيط بلدتي بن جواد والنوفلية.

من جهة أخرى أكد الناطق باسم عملية «البنيان المرصوص» أن القوات تتقدم على بقية المحاور على مشارف مدينة سرت، مشيرًا إلى أن أفراد الهندسة العسكرية أزالوا كميات كبيرة من الألغام والمتفجرات بأعداد هائلة لم يفصح عنها لوسائل الإعلام «لأنها أمور عسكرية» بحسب الغصري.

وكان حسن الكرامى مفتي تنظيم «داعش» في سرت قد هدد الشهر الماضي بأن التنظيم سيسيطر قريبًا على مدينة مصراتة، من خلال عمليات «جنود الخلافة الموجودين وسط مصراتة» حسب قوله، وأضاف الكرامي، في خطبة صلاة الجمعة بأحد مساجد مدينة سرت، إن داعش باق، وسيتمدد إلى بني وليد ومصراتة وزليتن، وستشهد هذه المدن عمليات انغماسية قبيل شهر رمضان، مطالباً أهالي سرت بعدم الخروج من مدينتهم.

شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق