555555555555555

اخبار ليبيا : الخطوط الليبية: منع هبوط الطائرات الليبية في قرطاج لا يزال مستمراً

اجواء 0 تعليق 168 ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخطوط الجوية الليبية أجواء نت : خاص 31 مايو 2016 - 14:00

أعلنت الخطوط الجوية الليبية، أن قرار منع هبوط الطائرات الليبية القاصدة مطار قرطاج في العاصمة التونسية لا يزال مستمراً حتى الآن أمام جميع شركات الطيران الليبية، وأن المجال الجوى بين ليبيا والعاصمة التونسية ما زال مغلقاً، مع استمرار تسيير الرحلات إلى مطاري صفاقس والمنستير. 

وقال مدير مكتب الإعلام بالخطوط الجوية الليبية سعد أبو خطوة لأجواء نت اليوم الثلاثاء: إن هناك اجتماعات متواصلة لاستئناف الرحلات الليبية إلى  مطار قرطاج.
 

وأوضح أبوخطوة أن هناك اجتماعا مشتركا سيعقد بعد يومين، يضم ممثلي شركات الطيران في ليبيا، وحكومة الوفاق الوطني، والحكومة التونسية، ومصلحة الطيران المدني التونسي.

وبيّن أبو خطوة أن الجانب التونسي اقترح ـ في الاجتماع الذى عُقد قبل يومين في العاصمة التونسية مع مندوبي شركات الطيران الليبية ـ إعادة تسيير الرحلات الليبية القاصدة مطار قرطاج في المدة القادمة ولكن بشرط أن ينزل ركابها صالة الركاب رقم 2 بدلاً من الصالة رقم 1 "الرئيسية" ، وهذا رفضه مندوبو الشركات الليبية رفضا قاطعا.

وكان وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني محمد سيالة، قد أعلن، في مؤتمر صحفي، أن رحلات الطيران الليبية ستُستأنف إلى مطار قرطاج في تونس بدءًا من اليوم الثلاثاء.

يُذكر أن ديوان الطيران المدني التونسي كان قد حظر، في الخامس من ديسمبر الماضي، هبوط الطائرات الليبية في المطارات التونسية، ثم قرّر نقل جميع الرحلات الجوية القادمة من ليبيا إلى مطار صفاقس.

مصدر الصورة: صفحة الخطوط الجوية الليبية - الصفحة الرسمية على فيسبوك.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي

شاهد الخبر في المصدر اجواء




0 تعليق