555555555555555

اخبار ليبيا : خلافات مجلس النواب تتفاقم .. و تعيين متحدث جديد للبرلمان

ليبيا 24 0 تعليق 334 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار ليبيا 24 – خاص

أفاد عضو مجلس النواب والناطق الرسمي للمجلس فرج بوهاشم، اليوم الثلاثاء، أنه لا يحق رئيس مجلس النواب اصدار قرار بتكليف ناطق باسم مجلس النواب.

وأوضح بوهاشم أن ما قام به السيد رئيس مجلس النواب عقيله صالح حيث قام بإصدار قرار إعفاء للمتحدث الرسمي باسم مجلس النواب وتكليف متحدث اخر يعتبر قرار منعدم ولا يترتب عليه أي التزام من جانبنا.

وأعلن بوهاشم عبر صفحته أنه مستمر بممارسة مهامه كمتحدث رسمي باسم المجلس ، مطالبا رئيس مجلس النواب باحترام اللائحة الداخلية للمجلس واحترام القانون.

من جهته  قال المستشار القانوني لمكتب رئاسة مجلس النواب اشرف الدوس أنه استنادا إلى المادة (22) من القانون رقم (4) بشأن اللائحة الداخلية لمجلس النواب بذلك يكون قرار تكليف متحدث رسمي من قبل رئيس المجلس صحيح قانونا .

وأضاف  الدوس أن اللائحة الداخلية لا تشترط أن يكون المتحدث عضوا بالمجلس، لافتا إلى أن قرار التكليف بمهام المتحدث من ضمن الصلاحيات القانونية لرئيس المجلس .

وأشار المستشار القانوني لمكتب رئاسة مجلس النواب إلى أن  تكليف المتحدث السابق باسم المجلس كان بقرار من رئيس المجلس وقد تم الغاء القرار وتكليف متحدث اخر، مضيفا أن اللائحة الداخلية بشأن تكليف متحدث رسمي تنص على أن تحصر مهام المتحدث الرسمي بالاتصال بوسائل الإعلام المختلفة و التعريف بأخبار المجلس ونشاطاته بالإضافة إلى عقد المؤتمرات الصحفية اللازمة للتوضيح بسياسات المجلس واهدافه على الا يقوم بأي عمل من الاعمال سالفة الذكر الا بإذن خاص من هيئة الرئاسة.

وكان رئيس مجلس النواب عقيلة صالح قد أصدر قرار بتكليف السيد “عبدالله عوض بليحق ” بمهام المتحدث الرسمي لمجلس النواب  خلفا لفرج بوهاشم.

الزوار 86

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 24




0 تعليق