555555555555555

اخبار ليبيا : الخدمات الصحية بنغازي تحيي اليوم العالمي للامتناع عن التدخين

وال البيضاء 0 تعليق 68 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بنغازي 01 يونيو 2016 ( وال ) ـ أحيا مكتب الإعلام والتوعية والتثقيف الصحي في إدارة الخدمات الصحية في بنغازي صباح أمس الثلاثاء اليوم العالمي للامتناع عن التدخين بحضور أعضاء الحركة الكشفية ، والإعلاميين ، وأعضاء مكتب الإعلام والتوعية والتثقيف الصحي ومنسقي التثقيف الصحي العاملين بالمرافق الصحية .

وألقى مدير مكتب الإعلام والتوعية والتثقيف الصحي أحمد العوامي محاضرة علمية توعوية تناول خلالها قضية التدخين من كل الجوانب حيث بدأ محاضرته بحجم مشكلة التدخين والأمراض التي يسببها ، كما تحدث عن التدخين السلبي مؤكدا على عدم وجود أي مسـتوى مأمون من دخـــان التبغ غير المباشــر.

وأوضح العوامي أنه ينبغـي أن يتمكـن كل شـخص من أن يتنفس هــواءً خالياً من دخـان التبغ ليحمي نفسه من الأمراض المرتبطة بالتدخين ، مشيرا إلى أهمية التدابير الستة التي وضعتها منظمة الصحة العالمية لمكافحة التبغ.

وشدد مدير المكتب على ضرورة انتهاز فرصة شهر رمضان الكريم للتوقف عن التدخين بالنسبة للمدخنين مؤكدا على أن فوائد الإقلاع عن التدخين تبدأ من أول ثلث ساعة يتوقف فيها المدخن عن التدخين.

وأقيمت حلقة نقاش لتقدير حجم مشكلة التدخين ودور منسق التثقيف الصحي لتدارك تلك الأزمة والحد من انتشارها حيث تم توزيع نشرات وملصقات توعوية بخصوص مكافحة آفة التدخين القاتلة.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية ودول العالم كافة تحتفل باليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ في 31  مايو من كل عام، ويتم في هذه المناسبة تسليط  الضوء على المخاطر الصحية المرتبطة بتعاطي التبغ ودعم السياسات الفعّالة لخفض استهلاكه.( وال ـ بنغازي ) ع أ/أد

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




أخبار ذات صلة

0 تعليق