555555555555555

اخبار ليبيا : موسى الكوني : ليبيا ستتمكن من إعادة تصدير النفط بصورة طبيعية خلال أيام

الرصيفة 0 تعليق 101 ارسل لصديق نسخة للطباعة

موسى الكوني : ليبيا ستتمكن من إعادة تصدير النفط بصورة طبيعية خلال أيام

الرصيفة الإخبارية:وال – أكد وفد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني المشارك في اجتماع الدول المصدرة للنفط ( أوبك ) الذي عقد بالعاصمة النمساوية ( فيينا ) على أن ليبيا ستتمكن في القريب العاجل من إعادة تصدير النفط بصورة طبيعية .

وأشار نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني موسى الكوني الذي ترأس وفد ليبيا في هذا الاجتماع في تصريح لوكالة الأنباء الليبية الخميس ، إلى أن ليبيا قد وجهت في الإجتماع رسالة قوية مفادها بأنها ستتمكن من إعادة تصدير النفط بصورة طبيعية في أقرب الآجال بعد تمكنها من دحر الإرهاب من الحقول النفطية وكذلك إعلان حرس المنشآت النفطية تبعيته للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطنى .
وأوضح الكوني ، أن ضخ النفط من الحقول إلى الموانئ النفطية سيشهد انفراجة قريبة وستستأنف عمليات تصديره خلال أيام ، مؤكدا بأن ليبيا ستسعى إلى أخذ مكانتها بين الدول المصدرة للنفط والعودة في تصديره إلى معدلاته المعتادة .

وأعرب الكوني في تصريحه، عن أمله في أن يعود تصدير النفط الليبي إلى معدلاته الطبيعية لإستثمار عائداته في إعادة البناء والتنمية وإقامة المشاريع وتحسين الظروف المعيشية للمواطن .

يشار إلى أن منظمة الدول المصدرة للنفط ( أوبك ) أبقت على إنتاجها من النفط الخام وإتفقت على إختيار النيجيري محمد باركندو الرئيس السابق لشركة النفط النيجرية خلفا لـ ( عبد الله البدري ) الذي تولى هذا المنصب منذ العام 2007 .

شاهد الخبر في المصدر الرصيفة




0 تعليق