555555555555555

اخبار ليبيا : الغصري : وضعنا خطط لدخول سرت، ولا وجود لقوات أجنبية بيننا

ليبيا الخبر 0 تعليق 111 ارسل لصديق نسخة للطباعة
شاركها

 

وكالة أنباء التضامن

نفي المتحدث الرسمي باسم غرفة العمليات العسكرية الخاصة مصراتة سرت العميد “محمد الغصري” وجود أي قوات أجنبية، مضيفا أن هناك دعم لوجستي بسيط من قوات صديقة.

وأكد “الغصري” في مؤتمر صحفي مشترك الخميس بمدينة مصراتة مع آمر القطاع الأوسط لحرس السواحل العميد “رضا عيسى”، عضو غرفة عمليات الطوارئ الجوية العقيد طيار “مختار فكرون” أن القوات المقاتلة لتنظيم الدولة في سرت تمثل أغلب المناطق الغربية.

وقال إن قواتهم مصممة على دخول سرت، مؤكدا وضع 5 خطط عسكرية لدخولها وتطهيرها من تنظيم الدولة، وبأقل الأضرار العسكرية.

ولفت “الغصري” إلى أن هناك تعاون مع قوات العقيد “بشير أبو ظفيرة” لتحرير سرت، مضيفا أنهم يرحبون بأي قوات تعمل تحت شرعية حكومة الوفاق.

وقال عضو غرفة عمليات الطوارئ الجوية العقيد طيار “مختار فكرون” بأن هناك تنسيق يجري بين قوات حرس المنشآت النفطية في تصديهم لتنظيم الدولة.

وأكد قصفهم عدة أهداف، منوهاً بأن القوات الجوية قد منعت عناصر التنظيم من التوسع بعد انسحاب الكتيبة 166 من سرت، حيث تقوم من وقت لآخر بقصف تمركزاتهم وتحركاتهم.

وصرح آمر القطاع الأوسط لحرس السواحل العميد “رضا عيسى” بأن قوات حرس السواحل تقوم بدوريات مكثفة لمنع هروب عناصر تنظيم الدولة من البحر.

وأضاف عيسى بأنهم قد قاموا بدعم القوات المشتركة عن طريق المحور البحري وذلك بإمدادهم بمشاة لمساندة القوات الأرضية والجوية.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر




0 تعليق