555555555555555

اخبار ليبيا : استعدادات لاقتحام سرت، ونفي لمشاركة أجانب في القتال

اجواء 0 تعليق 321 ارسل لصديق نسخة للطباعة
صورة أرشيفية للاشتباكات بين قوات غرفة عمليات الوسطى وتنظيم الدولة في أبوقرين أجواء نت : خاص 3 يونيه 2016 - 18:58

قال الناطق الرسمي للقوات المشاركة في قتال تنظيم الدولة محمد الغصري، في مؤتمر صحفي أقامه أمس الخميس: إن لدينا خمس خطط عسكرية لاقتحام مدينة سرت.

 

وأشار الغصري إلى أن من بين الخطط العسكرية الخمس: اقتحام المدينة بعد تطويقها من ثلاث جهات ومحاصرة قوات التنظيم داخلها.

 

وأضاف الغصري أنه لا وجود لقوات أجنبية تحارب على الأرض مع قواتهم، وأن معظم القوات المشاركة هي من المنطقة الغربية، مشيرا إلى أن الحمل الأكبر في القتال يقع على عاتق القوات المساندة وبعض الكتائب العسكرية؛ نظراً لقلة عدد أفراد الجيش الليبي الذي لا يملك قوة كبيرة، ولا يزال في بداية تكوينه، حسب وصفه.

 

وأكد الغصري، في بيانه الصحفي، أن هناك دعماً لوجيستياً من "قوات صديقة"، لم يفصح عنها.

 

وذكر عضو غرفة العمليات مختار فكرون، أنهم على اتصال بآمر القاطع الحدودي أجدابيا بشير بوظفيرة لتوحيد جهود القتال ضد تنظيم الدولة.

 

وطالب الغصري، في المؤتمر الصحفي، بتزويد القوات المقاتلة بمعدات قتالية، مثل: كاشفات الألغام، وواقيات الرصاص، وأجهزة الرؤية الليلية، وأجهزة الاتصالات.

 

وذكر آمر القطاع الأوسط لخفر السواحل رضا عيسى، أنهم يُسيّرون دوريات لتأمين السواحل الممتدة من مدينة مصراتة إلى منطقة بويرات الحسون، وسيكون للقطاع دور في قتال تنظيم الدولة في سرت.

 

يذكر أن الناطق باسم غرفة العمليات العسكرية التي أنشأها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق محمد الغصري، قد أعلن مطلع الشهر الماضي إطلاق عملية "البنيان المرصوص" التي تهدف إلى القضاء على تنظيم الدولة في مدينة سرت وضواحيها.

 

 

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي

شاهد الخبر في المصدر اجواء




0 تعليق