555555555555555

اخبار ليبيا : جبريل: الغرب خائف من سيسي آخر في ليبيا إذا دعم حفتر

اجواء 0 تعليق 618 ارسل لصديق نسخة للطباعة
رئيس حزب تحالف القوى الوطنية محمود جبريل في مقابلته مع CNN أجواء نت : خاص 3 يونيه 2016 - 19:53
قال رئيس حزب تحالف القوى الوطنية محمود جبريل: إن الغرب خائف من أن ينتهي بهم المطاف بسيسي آخر في ليبيا، إذا ضغطوا أكثر عبر الدعم العسكري لقائد القوات المسلحة التابعة لمجلس النواب خليفة حفتر.

 

وأوضح جبريل في مقابلة مع CNN، نشرت على موقع المحطة اليوم الجمعة، أن تجربة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لم تكن جيدة من وجهة نظر الغرب، مضيفا أن تكرار التجربة في ليبيا هو كابوس للغرب.

 

ورأى جبريل أن الاتفاق السياسي لم يكن شاملا بما فيه الكفاية؛ لأن اللاعبين الحقيقيين على الأرض من قادة المليشيات والسياسيين وزعماء العشائر لم يشملهم هذا الحوار، بل استُثنوا منه.

 

وفيما يتعلق بتنظيم الدولة، قال جبريل: إن التنظيم منتشر بصورة كبيرة في ليبيا، والجميع يتحدث عن سرت كونها محط تركيز اليوم، إلا أنه يعتقد أن أغلب جنود التنظيم هم خلايا نائمة في طرابلس، معربا عن خوفه من أن تكون المعركة الحقيقية ضد التنظيم في العاصمة ذاتها.

 

وشدد جبريل على ضرورة أن يكون لليبيا جيش وطني يدافع عن سيادتها ويحارب الإرهاب، مضيفا أن هذا "اختبار لمصداقية المجتمع الدولي الذي عليه أن يُوحّد كل الفصائل العسكرية في البلاد تحت راية واحدة لمحاربة الإرهاب".

 

يشار إلى أن جامعة الدول العربية والدول المشاركة في اجتماع فيينا حول ليبيا، قد أكدت دعمها لحكومة الوفاق واعتمادها للاتفاق السياسي، وإيقافها التعامل مع المؤسسات الموازية لها.

 

 

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي

شاهد الخبر في المصدر اجواء




0 تعليق