555555555555555

"أوباما":القبلية العميقة هي من أوصلت ليبيا الى هذا الحال

بوابة افريقيا 0 تعليق 109 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن القبلية التي تسود الأجواء في ليبيا هي وراء حالة الفوضى التي وصلت إليها اليوم .

و أشاد  أوباما في حفل تخريج دفعة جديدة من الطيارين بولاية كولورادو  بمشاركة القوات الجوية الأمريكية في الحملة ضد النظام الليبي السابق مضيفا أنهم لم يخططوا لما بعد ذلك، حيث قادت القبلية العميقة للحال الذي وصلت إليه ليبيا اليوم .

و أضاف الرئيس الأمريكي، أن القوات الأمريكية قتلت العراقي أبو نبيل الأنباري زعيم داعش في ليبيا بغارة جوية أمريكية في درنة كما تمكنت من اعتقال الجهادي الليبي أحمد أبوختالة من وسط بنغازي لاتهامه بالمشاركة في أحداث القنصلية الأمريكية ببنغازي، مؤكدا أن هذه رسالة لكل من يهدد الأمن القومي الأمريكي في ليبيا.

وأشار أوباما إلى أن بلاده لن ترسل المزيد من القوات للدول التي تشهد نزاعات وحروبا على الإرهاب بل إنها تسعى لكسب تأييد مجموعات بعد تدريبها لقتال داعش كما هو الحال في العراق وسوريا .

,أقر الرئيس الأميركي، باراك أوباما، قبل شهرين بأن أسوأ خطأ ارتكبه "على الأرجح" كان عدم وضع خطة لمتابعة الوضع في ليبيا بعد التدخل العسكري في 2011 والذي أدى إلى سقوط نظام معمر القذافي.

كما اعترف أوباما مراراً بأنه كان في إمكان الولايات المتحدة وحلفائها القيام بالمزيد بعد التدخل في ليبيا، حيث شن تحالف بقيادة فرنسا وبريطانيا انضم إليه لاحقاً حلف شمال الاطلسي، غارات جوية في 2011.

 

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق