555555555555555

"السويحلي" يهاجم الدباشي ويطالب باقالته

بوابة افريقيا 0 تعليق 182 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن رئيس المجلس الأعلى للدولة فى العاصمة الليية طرابلس عبد الرحمن السويحلي مساء اليوم الأربعاء، رفضه إصرار مندوب ليبيا الدائم لدى الأمم المتحدة إبراهيم الدباشي، على تمثيل ليبيا فى الاجتماعات الأخيرة التى عقدتها جلسة مجلس الأمن الدولي بمقره فى مدينة نيويورك الأمريكية.
وقال السويحلي فى بيان تناقلته وسائل اعلام محلية ، أن المدعو الدباشي ادّعى خلال آخر اجتماع لمجلس الأمن الدولى أنه مازال يُمثل دولة ليبيا في هذا المحفل الدولي الهام، بالرغم من إقالته من كافة الأجسام السياسية في المرحلة الإنتقالية السابقة.
واعتبر السويحلي أن التصريحات التى أدلى بها الدباشي خلال هذه الجلسة تمثل استهزاءاً بتضحيات الليبيين الشرفاء الذين يسطرون بدمائهم ملاحم البطولة، وهم يُقارعون الشر المتمثل في ما يسمى تنظيم داعش الإرهابي في معركة تحرير سرت، ومحاولة تشويههم باتهامهم بالإنتماء لتنظيم القاعدة، على حد قوله.
وطالب السيوحلي، رئيس مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني فائز السراج باتخاذ موقف حازم، واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيال الدباشي الذي وصفه بأنه "هذا الموظف الذي خرق كل الأعراف الدبلوماسية وتجاوز كل الحدود بعدم اعترافه بأي سلطة شرعية في البلاد، واستغلال هذا المنبر لتمرير وجهات نظر شخصية وأجندة سياسية معينة لا تعبر عن السياسة الخارجية الرسمية للدولة".
ودعا إلى التصدي للدباشي الذي وصفه مجدداً بـ"هذا المدعو الذي تطاول على أحد الأجسام المنبثقة عن الإتفاق السياسي، واستمر في العبث باسم الشعب الليبي وجعلنا أضحوكة أمام المحافل الدولية".
 

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق