555555555555555

-

ليبيا المستقبل 0 تعليق 52 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعليقات قصيرة نشرت في حينها
قناة ليبيا
قناة ليبيا تقوم بحملة دعائية في ظاهرها ليبي وفي حقيقتها اقليمي، وتدعو الى الحوار من يدافع على الذين يعرقلون الاتفاق السياسي في مجلس النواب ورئيسه والجيش الليبي ويهاجم حكومة الوفاق التي اصبحت الامل الوحيد للشعب الليبي لاعادة الامور الى نصابها في ليبيا بعد فوضى وارهاب لمدة خمس سنوات. اسف جدا لموقف قناة ليبيا المعارض لحكومة الوفاق بدلا من المساعدة في الترحيب بحكومة الوفاق والتمشي مع رغبات وامال الشعب الليبي . الغريب
لا احد يعارض  مجلس النواب فحكومة الوفاق متمسكة بمجلس النواب لانها تعرف ان اغلبية النواب معها ، وكذلك المجتمع الدولي ولا احد من المعلقين  في قناة ليبيا يركز على المشكلة الرئيسية، المشكلة الرئيسية هي أن مجلس النواب معطل من طرف رئيسه واقلية اعضاء مجلس النواب ولا احد يقول ذلك صراحة ويهاجم هذه الفئة الضالة فهي  مصدر المشكلة الان  وعرقلة الحكومة للتفرغ لتطهير البلاد من داعش. بعض المعلقين يامل ان تتحقق الفدرالية لكن لا يوضح ولا يعلن رأيه صراحة لانه يعرف ان اغلبية الشعب الليبي في كل ارجاء ليبيا وفي برقة بالخصوص يعارضون التقسيم والفدرالية وان الدعوة الى االفدرالية يقوم بها افراد قلة لتحقيق مصالحهم في المناصب والسلطة والمال ولا تهمهم مصالح الشعب كما يدعون. يلومون اوربا وامريكا وحتى الامم المتحدة ومجلس الامن الجهات التي ساعدت في زوال حكم القذافي اتأييدهم لحكومة الوفاق  والهدف هو افشال حكومة الوفاق ومحاولة كسب الدعم الاوربي الامريكي الذي يساند اليوم حكومة الوفاق.
.عفيلة صالح
أنا لا افهم عقيلة رئيس مجلس النواب هذا الرجل هو رئبس مجلس النواب مهامه الوحيدة ادارة نقاش مجلس النواب وفقا لمقنرحات الاعضاء وهو ليس زعيم مجلس النواب ليتدخل في النقاش  فزعيم النواب عادة هو وزير في حكومة الاغلبية كما في بريطانيا وهو الذي يوجه الاعضاء   للتمشي مع سياسة الحكومة والتصويت وفقا لها واقنراح مواعيد التصويت ..ورئيس مجلس النواب عضو وله صوت واحد كبقية الاعضاء .  وبدأ  السيد عطية  صالح يحاول فرض سلطته بدون دعم النواب فاغلبية النواب ضده وجيش خليفة حفتر متحالف معه تحالف مصالح فحفتر لو تولى السلطة سيعزل عقيله ويسعى للوحدة لانه يريد رئاسة الجيش في طرابلس فهو من طرابلس كما اكد اكثر من مرة مع الصحفيين . وضباط برقة معطمهم  متحالفين مع البرغثي وزير الدفاع في حكومة السراج وله دعم قبلي . وصرح العقيد البرغتي وزير الدفاع انه غير مختلف مع الجيش في محاربة الارهاب ، وفي الحقيقة بقى عقيلة صالح ومن معه من نواب المصالح الخاصة من برقة يرقصون رقصة المدبوح ونهايتهم ستكون قريبة ويهددون بالتقسيم والفدرالية ويعتمدون على حفتر في تحقيق ذلك ولكن حفتر الذي يعتمدون عليه ضد التقسيم وكذلك مدن برقة وبعض قبائلها . والدول الاوربية وامريكا وضعوا عقيلة صالح على قائمة المعارضين ومنع من السفر او التعامل ماليا معه وحتى مصر تؤيد السراج وتجامل عقيلة صالح حماية لابنائها في ليبيا .
علي القطراني
شكرا لقناة ليبيا باجراء مقابلة مع السيد علي القطراني الذي لم يعرف الناس عنه شيئا قبل تعيينه نائبا لرئيس مجلس الرئاسي وكان مواطنا بسيطا لم يعرف السياسة . وظهوره على الشاشة اظهر مدى جهلة وتفكيره السياسي وتمجيد الاقليمية وحلمه بان تنتصر برقة بالجيش بقيادة حفتر ويحقق مطالب الفدراليين . وقد استطاع المديع بذكائه النزول الى مستواه المتدني بتقديم اسئلة هامة له فلم يستطع القطراني فهمها واستمر في اجابته يهتف ويغرد يان حكومة الوفاق لا يؤيدها احد وان الكل يؤيد حكومة الثني كلام بلا معنى ولا يجيب على السؤال. والكل يعرف ان الجميع يؤيد حكومة الوفاق الشعب الليبي والمجتمع الدولي والكل ينتظر منها ارجاع الامور الى نصابها والتفرغ لمحاربة داعش ، والناس تعرف ان الذي يعرقل حكومة الوفاق هو التصرف غير السليم لرئيس مجلس النواب الاقليمي عطية صالح وازلامه من نواب برقة مثل على القطراني يريدون فرض سلطتهم بالقوة والاعتداء على اعضاء مجلس النواب بالضرب والشتم ومنعهم من الاجتماع لتنفيذ الاتفاق السياسي الذي وافقوا عليه الامر الذي حول العملية السياسية الى مهزلة امام العالم . وبدلا من ان يتفهم رئيس مجلس النواب اهضاء المجلس يتظاهر بدعوتهم الى اجتماعات المجلس دون تفهم مشاكلهم في عدم توفر الامن في طبرق وايجاد حل لارضاء طلباتهم ولو بعقد مجلس النواب في مكان امن بعيد عن التدخل  والعاصمة طرابلس الان خير مكان لاجتماع النواب  , أننا لم نكن نعرف كثيرا عن ازلام السيد عقيلة صالح وتفكيرهم ولكن مقابلة قناة ليبيا مع على القطراني اظهرت خطأ تفكير هذه الفئة التي يستنكرها اغلبية سكان بنغازي وكلنا نسمع ما يقوله سكان بنغازي في مجالسهم الخاصة حول علي القطراني وعقيلة صالح وبطانته الذين اصبحوا في يوم وليلة من اعضاء البرلمان بعد ان امتنع اشراف بنغازي ومفكريها وزعمائها  المعروفين دخول الانتخابات التي اشرف عليها انصار هذه الفئة من المسلحين يقودهم طلاب السلطة والمال والفدراليين .

بنغازي

يقولون انهم حرروا بنغازي والمعارك تستمر كل صباح ومساء والقتلى والجرحى لا يحصى عددهم ولا يسمع عنهم سواء من المستشفيات. والقادة مشغولون ويصرحون بالزحف على سرت للقضاء على داعش لارضاء الدول الغربية لتغير من تاييدها لحكومة الوفاق، والحكومات الغربية تعرف ان القضاء على داعش ليس بالامر الهين ولن يتم في شهور بعد استقرارها في ليبيا لفترة طويلة، وتعرف ايضا ان زحف الجيش في بنغازي على سرت هو للاستلاء على حقول وموانئ النفط في منطقة الهلال النفطي الذي يدخل في محافظة مصراتة التي تتخبط بدورها بعد ان انسحبت من سرت لاسباب مشبوهة وتريد ان تعود اليوم الى منطقة سرت لنفس اسباب جيش بنغازي .والحكاية كلها فلوس ولا يهمهم الشعب الليبي ومقاساته المحزنة.

دددداعشأداعشغضبني
داعش
قلنا مرارا وتكرارا الفصائل الليبية المسلحة لن تقضي على داعش ولا بد من الاستعانة بالناتو ليساعد على الاقل جوا وملاحقة قوات الدواعش. وداعش خطر دولي ولا يمكن لليبيا القضاء عليه بمفردها وهي منقسمة على نفسها بعدما استقرداعش في ليبيا وانتشر وهم انتحاريون عجزت العراق وامريكا وبريطانيا عن صدهم في العراق وسوريا. حرام ان يقتل هؤلاء الليبيين امام عدو القضاء عليه من مسئولية المجتمع الدولي وبدات مصراتة تفقد ابناؤها كما حدث لهم في معارك المدن الغربية . هل هؤلاء القادة لهم شعور وطني او انساني وهم يقضون الوقت فب مكاتبهم ويزورون بلاد العالم لتمتيل ليبيا التي ليس لها وجود .

بنغازي
في تعليقاتي السابقة أنا لا انكر على بنغازي الحبيبة دورها في ثورة 17 فبراير كباقي المدن الليبية ولكني ذكرت حقائق تاريخية سجلها التاريخ واقلام الاعلام العالمي. ولا اريد ان اسمع ان برقة فقط هي التي قامت بالثورة فهذا بهتان فكل مدن ليبيا وقراها قامت بالثورة ضد القذافي وبعضها كمصراتة صارعت كتائب االقذافي حتى صرعته في ميدان القتال وقتلته . اني استنكر ما قام به بعض مليشيات مصراتة من اعمال مشينة وهدامة بتدمير مطار طرابلس ومعظم منشئاتها وقتل المتظاهرين الابرياء فيها والاعتداء على المدن والقرى المجاورة بعد انتهاء الثورة ، الاعمال التي لن ينساها الليبيون ويجب ان يقدم هؤلاء رجال المليشيات الى العدالة للاقتصاص منهم ولا يقتصر اللوم على مصراتة فقد قامت الكرامة بتدمير بنغازي بالكامل في حربها ضد عصابات الزندقة والكفرة والخارجين على القانون. وحدتث اعمال ارهاب في معظم ارجاء ليبيا سجلت على اصحابها ولن يضيع حق وراء طلابه ..

‏4‏ أصدقببببببببببببببببخلط الاوراق
خلط الاوراق
بعض السادة المعلقين   على الاحداث يكتبون ويخلطون الأوراق لتبريرا الدفاع عن ارائهم ، البعض قال ان مجالس الشيوخ الامريكي والسويسري والنمساوي تتم بالتوافق لان الولايات تمثل بالتساوي شيخين عن كل ولاية وهذا ليس توافقا بل نظاما فدراليا لتوحيد ٥٠ ولاية أمريكية كانت مناطق شبه مستقلة وكذلك سويسرا والنمسا وألمانيا واوربا كلها كانت إمارات مستقلة بعضها ضم لبعض وكونت دولة موحدة كإيطاليا وفرنسا وبعضهادخل في اتحاد مع الاخر لاختلاف الأعراق فسويسرالها ٢٦ ولاية تختلف عرقيا ولغويا وتاريخيا والإمارات سميت دولة اتحادية لانها ضمت مشيخات مستقلة  وهي ليست نظاما الفدرالية ، وليبيا كانت فدرالية عند استقلالها لانها كانت محكومة بثلات ادارات عسكرية مرتبطة بدول مختلفة وكل هذه الدول الفدرالية والموحدة تتخذ مجالسها التشريعية قرارات بالتصويت وليس بالتوافق ونظام الاحزاب جعل هذه المجالس تمثل الاحزاب ولا تمثل الولايات ..

التوافق والمغالبة
لم اسمع كلمات بالتوافق والمغالبة في الأنظمة الديمقراطية وهي نظريات ليبية في علم السياسة للا نعرفها . نعرف مجلس النواب البريطاني يتخذ القرار بالتصويت ولو باغلبية صوت واحد والكونجرس الأميركي يتخذ فيه مجلس النواب القرار بالتصويت وكذلك مجلس الشيوخ حيت الأصوات شبه متساوية يتخذ القرار فيه بالتصويت وبأغلبية صوت واحد كذلك الحال في الجمعية الفرنسية وكل البرلمانات في العالم تتخذ القرارات بالتصويت ولا اعرف كلمة التوافق سوى في النظام الجماهيري حيت يتخذ مؤتمر الشعب القرارات بالتوافق بالاجماع .
بشير السني المنتصر.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل




0 تعليق