555555555555555

اخبار ليبيا : البنيان المرصوص تسيطر على حي السواوة وميناء مدينة سرت

ايوان ليبيا 0 تعليق 67 ارسل لصديق نسخة للطباعة

البنيان المرصوص تسيطر على حي السواوة وميناء مدينة سرت

ايوان ليبيا - وكالات :

قتل عشرة من قوات عملية البنيان المرصوص التابعة لمجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني الجمعة وجرح أكثر من ثلاثين  جراء اشتباكات مع تنظيم الدولة في منطقة الغربيات عند مفترق طريق المطار جنوب مدينة سرت بعد جسر الغربيات مباشرة.

واعتمد تنظيم الدولة على أسلوب القنص والعمليات النوعية مند دخول قوات البنيان المرصوص إلى أحياء مدينة سرت الداخلية.

وقصفت طائرات تابعة لسلاح الجو التابع لرئاسة الأركان العامة لحكومة الوفاق عدة  مواقع تابعة للتنظيم مستخدما الرشاشات.  فيما لجأت قوات عملية البنيان المرصوص إلى الأسلحة الثقيلة للتعامل مع قناصي التنظيم.

وكانت قوات عملية البنيان المرصوص أعلنت سيطرتها على منطقة “السواوة” وهي أحد الأحياء السكنية الواقعة بمدينة سرت من الناحية الغربية ،والميناء الواقع في المنطقة ذاتها.

وبدت مدينة سرت خالية من أي مظاهر مدينة بعد أن نزح بعض سكانها مند سيطرة تنظيم الدولة عليها فيما نزح الباقون منها مند أن بدأت الاشتباكات تقترب من وسط المدينة لتبقي المدينة مسرح للمواجهات بين تنظيم الدولة الذي يسيطر عليها مند أكثر من عام وقوات عملية البنيان المرصوص التي تسعى لإخراجه منها.

من جانبها قالت صحيفة نيويورك الأميركية في عددها الصادر الجمعة، إن القوات الليبية في حربها ضد تنظيم الدولة في ‫‏سرت تربك التوقعات وتقلب الحسابات الاستراتيجية الغربية.

وأثنى المبعوث الأميركي الخاص إلي ليبيا جوناثان واينر في تغريدة بموقع التوصل الاجتماعي تويتر على شن قوات البنيان المرصوص حربا على تنظيم الدولة، مضيفا أن الليبيين “أثبتوا كيف يشنون حربا”.


شاهد الخبر في المصدر ايوان ليبيا




0 تعليق