555555555555555

اخبار ليبيا : قتيلان في محيط ميناء سرت بعد السيطرة عليه أمس

اجواء 0 تعليق 118 ارسل لصديق نسخة للطباعة
جانب من القوات المشاركة في قتال تنظيم الدولة بمنطقة الغربيات بضواحي سرت أجواء نت : خاص 11 يونيه 2016 - 15:37
أفاد الناطق باسم مستشفى مصراتة المركزي أجواء نت، بوصول قتيلين وخمسة جرحى إلى المستشفى من القوات المشاركة في قتال تنظيم الدولة في سرت٬ إثر الاشتباكات التي دارت مساء أمس الجمعة للسيطرة على ميناء سرت.

 

وسيطرت القوات المشاركة في قتال تنظيم الدولة على ميناء سرت البحري وسط المدينة٬ بعد اشتباكات استمرت إلى ساعات متأخرة من مساء أمس الجمعة٬ قتل فيها 12 وجرح 43 من القوات المشاركة في قتال التنظيم.

 

وأكد مراسل أجواء نت أن الاشتباكات في محيط الميناء (يقع شمال شرق المدينة) متواصلة حتى عصر اليوم السبت٬ مبينا أن القوات المشاركة في قتال تنظيم الدولة تُطوِّق أفراد التنظيم وسط المدينة٬ بعد أن سيطرت أمس على منطقة السواوة٬ وشركة النهر، جنوب شرق سرت، وفتحها للطريق الرابط بين سرت وهراوة.

 

وكانت القوات المشاركة في قتال التنظيم قد سيطرت على جزيرة أبو هادي٬ وطريق المطار في جنوب المدينة٬ وكوبري الغربيات في جنوبها الغربي.

 

من جهة أخرى، قال الناطق باسم غرفة عمليات الطوارئ الجوية مختار فكرون لأجواء نت: إن سلاح الجو شن ست غارات جوية أمس الجمعة٬ استهدفت تجمعاً لأفراد التنظيم في محيط جزيرة أبو هادي، وتجمعات أخرى وسط المدينة.

 

وفي الجبهة الشرقية٬ دخلت قوات فرع حرس المنشآت النفطية بالمنطقة الوسطى، والقاطع الحدودي بأجدابيا، وسرية شهداء أولاد سليمان، إلى بلدة هراوة (70 كيلو شرق سرت) صباح الخميس٬ وسيطرت عليها.

 

وأوضح الناطق باسم حرس المنشآت النفطية علي الحاسي لأجواء نت، أن حرس المنشآت والقاطع الحدودي دخلوا إلى هراوة من المحور الشرقي٬ في حين دخلت سرية شهداء أولاد سليمان من المحور الجنوبي٬ قادمة من الجفرة٬ مبينا أن عملية التقدم والسيطرة جرت دون قتال؛ بعد انسحاب أفراد التنظيم من البلدة.

 

وكان فرع حرس المنشآت في المنطقة الوسطى، والقاطع الحدودي بأجدابيا، قد أعلنا في وقت سابق استعادة بلدتي بن جواد والنوفلية شرق سرت من مسلحي تنظيم الدولة، عقب اشتباكات دارت بينهما في 31 مايو الماضي.

 

 

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي

شاهد الخبر في المصدر اجواء




0 تعليق