555555555555555

اخبار ليبيا : الصور: الجثث الـ 12 لمتهمين بقمع ثورة فبراير أفرج عنهم مؤخرا

اجواء 0 تعليق 499 ارسل لصديق نسخة للطباعة
مدير قسم التحقيقات بمكتب النائب العام الصديق الصور أجواء نت : خاص 12 يونيه 2016 - 02:47
قال مدير قسم التحقيقات بمكتب النائب العام الصديق الصور لأجواء نت: إن الجثث الاثنتي عشرة اللاتي عُثر عليهن في أماكن متفرقة من طرابلس صباح أمس الجمعة٬ تعود لمسجونين أفرج عنهم الأربعاء الماضي بضمانات٬ بناء على طلب محامي دفاعهم.

 

وأوضح الصور أن القتلى كانوا مسجونين في مؤسسة الإصلاح والتأهيل البركة (الرويمي سابقا) بمنطقة عين زارة في طرابلس٬ بتهم قتل وقمع وتعذيب المتظاهرين إبّان ثورة 17 فبراير عام2011، ومزاولة أعمال الخطف والقتل بمقر ما يعرف بالمثابة الأم في حي أبوهريدة٬ وقد قُبض عليهم في فترات متفاوتة بين عامي 2011 و 2014، وفق قوله.

 

وعثر على ست من الجثث في الطريق الدائري-وادي الربيع٬ وثلاث قرب مستشفى طرابلس المركزي٬ وثلاث بالقرب من مستشفى طرابلس الطبي٬ ويعود سبب الوفاة فيها جميعا إلى إطلاق نار من مسافة قريبة٬ بحسب تقرير الطب الشرعي.

 

وبيّن الصور أنه أفرج عن 12 سجينا من أصل 19 بضمانات جوازات سفرهم٬ وترددهم على المؤسسة في أول وثالث أربعاء من كل شهر٬ بناء على طلب من محامي الدفاع الخاص بهم٬ مضيفا أنه لم يفرج عن البقية٬ لعدم إحضار جوازات سفرهم.

 

وأضاف أن النيابة العامة شكلت لجنة للتحقيق في الحادثة٬ وأخذ أقوال إدارة المؤسسة والفرقة الأمنية التي كانت موجودة أثناء عملية الإفراج عن المتهمين.

 

وتتبع مؤسسة الإصلاح والتأهيل البركة (الرويمي سابقا) جهاز الشرطة القضائية في طرابلس٬ وتختص بسجن المتهمين الذين يواجهون قضايا سياسية وجرائم قتل.

 

 

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي

شاهد الخبر في المصدر اجواء




0 تعليق