555555555555555

اخبار ليبيا : علي القطراني : يطالب بفتح تحقيق بشأن مجزرة سجن الرويمي بطرابلس

الرصيفة 0 تعليق 374 ارسل لصديق نسخة للطباعة

علي القطراني : يطالب بفتح تحقيق بشأن مجزرة سجن الرويمي بطرابلس

الرصيفة الإخبارية:وال – طالب نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق المدعومة من الأمم المتحدة علي القطراني السبت، بفتح تحقيق بشأن واقعة مجزرة سجن الرويمي بطرابلس، بمعرفة،السلطات المحلية والدولية لتحديد هوية الجناة وتقديمهم للعدالة.

وقال القطراني- في بيان ، كون هذا الجرم يُعد انتهاكاً خطيراً لحقوق الإنسان، يصل لحد الجريمة ضد الانسانية، وهؤولاء المواطنين كانوا في سجن يفترض به تحت سلطة الدولة الليبية، وفي مدينة بزعم المجلس الرئاسي، أنه يسيطر عليها وعلى مؤسساتها”.

وبرأ القطراني مسؤوليته من هذا الجرم، كونه مقاطعاً لجلسات المجلس الرئاسي، إلا أنه في الوقت نفسه فإن واجبه الأخلاقي يُحتم عليه المطالبة بفتح تحقيق بمعرفة السلطات المحلية والدولية لتحديد الجناة وتقديمهم للعدالة.

وطالب القطراني محكمة الجنايات الدولية الاضطلاع بدورها بهذا الصدد، خاصة وأن ما يُشاع عن المسؤول عن تلك الجريمة، هي تلك الميليشيات التي تسيطر على العاصمة، وبتعاون المجلس الرئاسي بدلاً من إخراجها من العاصمة، كما ينص عليه الاتفاق السياسي .

وتابع القطراني “تتبعنا كما تابع الشعب الليبي الجريمة البشعة التي تعرض لها عدد من المواطنين الليبيين، والذين من المفترض أن يفرج عنهم من سجن الرويمي بعد تبرئتهم من التهم المنسوبة إليهم بموجب القضية رقم 245/2014 المدنية “.

وتابع القطراني “الأمر الذي يحتم علينا تبيان أن : المغدور بهم مواطنون ليبيون، تعرضوا لتصفية جسدية وإعدامات خلال شهر رمضان، وهو انتهاك لحقوق الإنسان وأن الإعدامات خارج القانون جريمة لا يقبلها لا دين ولا عرف ولا أخلاق”.

شاهد الخبر في المصدر الرصيفة




0 تعليق