555555555555555

اخبار ليبيا : غوقة يتوقع إستماتة “داعش” في الدفاع عن سرت

المرصد 0 تعليق 87 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ليبيا – توقع نائب رئيس المجلس الإنتقالي عبد الحفيظ غوقة دفاعا مستميتا من قبل “داعش” عن مدينة سرت التي يحتلها التنظيم مؤكدأ أن مواجهته ستكون مريرة وباهضة الثمن.

غوقة أكد بتصريح صحفي لقناة الغد أن الإنتصارات السريعة لعملية البنيان المرصوص وإستردادها مناطق ستراتيجية بسرت حفز “داعش” على الإستماتة دفاعا عن معقله.

و نوه نائب رئيس المجلس لضرورة الإنتباه لمسألة إستغلال “داعش” لنشوة الإنتصار اليوم التي ستجبر التنظيم على القيام بعمليات نوعية مشابهة لما قام به في عدد من المدن الليبية.

و أضاف بأن الحرب بسرت ستكون مريرة وطويلة كبنغازي التي إستمرت المعارك فيها لأكثر من عامين مؤكدا أن عناصر “داعش” بسرت لا يتمركزون فقط في أحياء المدينة.

غوقة أشار لتمركز عناصر التنظيم بالقرى والدروب الصحراوية المجاورة لسرت ما يجعل الحرب معهم ليست سهلة داعيا لإعداد بيانات واضحة بحجم وقوة “داعش” بغية مواجهته.

نائب رئيس المجلس الإنتقالي أقر بقيام قوات خاصة أجنبية بتزويد قوات العملية بمعلومات إستخبارية سهلت من تحرير بعض المناطق الستراتيجية كميناء سرت والقاعدة الجوية.

و إختتم غوقة تصريحه بالتعبير عن أمله بأن تكون الحرب داخل سرت بستراتيجيات نوعية تضمن عدم إستهداف البنية التحتية للمدينة وتدميرها فضلا عن تأمين حياة السكان.

39 مجموع المشاهدات 39 مشاهدات اليوم

شاهد الخبر في المصدر المرصد




0 تعليق