555555555555555

اخبار ليبيا : الغرياني: على “الثوار” النفير إلى بنغازي وليبيا لايوجد بها حكومة ولا جيش

ليبيا 24 0 تعليق 95 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار ليبيا24- خاص

دعا المفتي السابق الصادق الغرياني من سماهم بــ “الثوار ” التوجه إلى مدينة بنغازي وتحريرها مشددا على عدم الرجوع إلى بيوتهم بل أن تكون وجهتهم المقبلة هي “بنغازي”.

وأضاف الغرياني المعزول من قبل مجلس النواب – خلال لقائه في برنامج الإسلام والحياة على قناة التناصح أمس الأحد أنه على كل قادر النفير إلى بنغازي والقتال هناك.

وأوضح المفتي المعزول في معرض رده على فتوى حول “من له عائلة يعولها هل ينفر لبنغازي” أنه إذا حسمت جبهة بنغازي سيحفظ بعد ذلك أولاده أما إذا انكسرت جبهة بنغازي فإنهم لن يبقوا لا عليه ولا على أولاده، حسب قوله.

وذكر الغرياني أنه على من يعول العائلة أن يترك أولاده لمن يتكفلهم من أقاربه، مشددا أنه على كل قادر ألا يتأخر في اللحاق بها لأن جبهة بنغازي يتقرر عليها مصير ليبيا.

وقال إن ليبيا الآن ليست دولة ولا توجد فيها حكومة ومن يتولى هي قيادات شكلية وتعلن أنها قامت بتأسيس غرفة عمليات في سرت فهذه الغرفة شكلية لم يدعموها بشيء، مؤكدا أن السلاح من الثوار، حسب وصفه.

وتابع الغرياني “المجتمع الدولي والحكومة التي قاموا بتنصيبها – حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج – يعلنون أن أعداد القتلى في قوات الجيش في سرت كبيرة فعن أي جيش يتحدثون ليس هناك جيش في سرت فهذه أكذوبة بل هم ثوار”.

وذكر المفتي المعزول أن الحكومات تترأس هذه العملية من غير أن تقدم لهم أي شيء لا سلاح ولا أموال وإنما يقومون بزيارات مصورة في الجبهات ليؤكدوا على تواجدهم، مشددًا على من أسماهم بالثوار التوجه إلى بنغازي لتحريرها.

الزوار 91

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 24




0 تعليق