555555555555555

اخبار ليبيا : اشتباكات بين «البنيان المرصوص» و«داعش» شرق منطقة الزعفران بسرت

الوسط 0 تعليق 52 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص»، مساء اليوم الاثنين، أن قواته اشتبكت مع مقاتلي تنظيم «داعش» شرق منطقة الزعفران في سرت، مؤكدًا أن القوات كبدت التنظيم خسائر فادحة في الأرواح والآليات.

وأشار المركز الإعلامي عبر صفحته على موقع «فيسبوك» إلى أن مستشفى مصراتة‬ المركزي استقبل قبل قليل 10 جرحى جراء هذه الاشتباكات.

ولفت المركز الإعلامي إلى أن قوات «البنيان المرصوص» تمكنت من الاستيلاء على مخزن للأسلحة والذخائر بعد اشتباكات مع مقاتلي «داعش» أثناء تقدمها على أحد محاور القتال داخل مدينة سرت‬.

ونفى المركز الإعلامي انفجار سيارة مفخخة قرب السجل المدني لمنطقة أبوهادي بسرت قائلاً: «لا صحة للأنباء التي ترددت في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن انفجار سيارة مفخخة في السجل المدني لمنطقة بوهادي».

وأكد مصدر من عملية «البنيان المرصوص» في وقت سابق لـ«بوابة الوسط»، اليوم الاثنين، محاصرة عناصر تنظيم «داعش» في دائرة لا يزيد قطرها على خمسة كيلومترات تقريبًا، وأوضح أن عناصر التنظيم يتحصنون داخل المساكن، خصوصًا أن لديهم قناصة يتمركزون على المباني العالية والأسطح.

وقال المصدر: «إن قواتنا تصدت الأحد لعناصر داعش خلال محاولتهم التقرب والوصول إلى ميناء سرت البحري التجاري المجاور لقصور الضيافة على البحر القريب من طريق السواوة، وجرى دحرهم وفروا إلى معاقلهم وسط العمارات المطلة على البحر والأحياء السكنية الأولى والثالثة والثانية وسط سرت».

شاهد الخبر في المصدر الوسط




0 تعليق