555555555555555

اخبار ليبيا : حاملة الطائرات الأميركية «أيزنهاور» تدخل البحر المتوسط

الوسط 0 تعليق 53 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت البحرية الأميركية إن حاملة الطائرات «دوايت دي أيزنهاور» دخلت البحر المتوسط، اليوم الإثنين، في الوقت الذي يحذر فيه المسؤولون الأميركيون من التوسع البحري لروسيا.

وتحل الحاملة أيزنهاور محل الحاملة «هاري إس ترومان» التي ستعود للولايات المتحدة في وقت لاحق هذا الشهر بعد نشرها لمدة ثمانية أشهر، وترافق أيزنهاور مجموعة قتالية من سفن ومدمرات وطائرات حربية، ومن المقرر أن تمضي إلى الخليج للمشاركة في الضربات الجوية الأميركية على أهداف لـ«داعش» في العراق وسورية، ولم يتم الكشف عن تفاصيل نشرها.

وتنفذ المقاتلات على متن حاملة الطائرات ترومان ضربات جوية ضد «داعش» من البحر المتوسط منذ الثالث من يونيو. وقالت البحرية إن إرسال الحاملة «أيزنهاور» يأتي في إطار تدوير القوات الأميركية التي تدعم عمليات الأمن البحري على مستوى العالم، وتشمل مجموعتها القتالية سفينتين تحملان صواريخ موجهة وأربع مدمرات وتسعة أسراب طائرات.

وتتزامن الخطوة مع تدريبات عسكرية لحلف شمال الأطلسي في شرق أوروبا وتركيا ربما تزيد التوتر مع روسيا. ويقول مسؤولون أميركيون إن روسيا تنشر سفنًا حربية وغواصات بالبحر المتوسط وتعتزم القيام بمناورات في الأسابيع المقبلة.

شاهد الخبر في المصدر الوسط




0 تعليق